العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

بسبب القلق من التخمة.. أسعار النفط تتجه إلى أدنى مستوياتها منذ عام

الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام، في تداولات أمس، بسبب المخاوف من حدوث تخمة كبيرة في العروض داخل السوق العالمية، جراء ازدياد المخزون وإنتاج النفط الصخري بأمريكا.

وقال متعاملون إن الأسعار تتعرض لضغوط بسبب المخاوف بشأن الطلب على النفط مستقبلا، في ظل ضعف النمو الاقتصادي العالمي والشكوك بشأن فعالية تخفيضات الإنتاج المزمعة التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك). واتجهت أسعار النفط صوب أدنى مستوياتها منذ أكتوبر 2017.

وبحسب «روسيا اليوم» فقد فقدت عقود برنت أكثر من 1.9 بالمائة من قيمتها في تعاملات الثلاثاء، رغم هبوط الدولار، وتصريحات روسية بتنفيذ خفض في الإنتاج اعتبارًا من الربع الأول من عام 2019.

وتسود تخوفات لدى منتجي النفط، من تخمة المعروض في السوق العالمية، ما يجعل اتفاق خفض الإنتاج الأخير، بحاجة الى مراجعة عبر زيادة كميات الخفض.

وفي 7 ديسمبر الجاري، أقرت «أوبك +»، التي تضم الأعضاء في المنظمة، ومنتجين مستقلين بقيادة روسيا، خفض إنتاج النفط بـ1.2 مليون برميل يوميا منذ مطلع 2019 ولمدة 6 أشهر.

وفي الاتجاه نفسه، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس تسليم يناير، بنسبة 1.92 بالمائة، أو بـ97 سنتا، ووصلت إلى 49.24 دولارا للبرميل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news