العدد : ١٥٠٩٢ - الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٢ - الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

توفير منصة مثالية لـ 50 مشروعًا رياديا و34 داعمًا من القطاعين.. محافظ العاصمة:
شراكة القطاع الخاص في الاحتفالات الوطنية تجسد «دوره الوطني» في تنمية المجتمع

الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب: علي عبدالخالق

بلغ عدد المشاركين من المواطنين والمقيمين في الاحتفالات التي أقامتها محافظة العاصمة في واتر جاردن سيتي خلال أيام العيد الوطني، أكثر من 25 ألف مواطن ومقيم لتسجل بذلك المحافظة رقمًا قياسيًا جديرًا بالذكر. وعلى هامش تلك الاحتفالات نظمت المحافظة سوقًا بدعم من تمكين لرواد الأعمال حيث أتيح السوق أمام 50 رائد أعمال بحريني يمتلكون مشاريع بحرينية رائدة.

كشف عن ذلك محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة لـ«أخبار الخليج»، معبرًا عن سعادته بتجاوب أهالي البحرين والزوار للمشاركة في الاحتفالات الوطنية، منوهًا بأن الهدف من تنظيم هذا السوق الذي امتد على مدى يومي 15 و16 ديسمبر بموقع الاحتفالات، يأتي مواصلة للشراكة المميزة بين تمكين والمحافظة والتي تسهم في تطوير الأفراد البحرينيين وتزويدهم بكافة الأدوات اللازمة للارتقاء بمهاراتهم.

وحول ذلك أكد محافظ العاصمة أن سوق رواد الأعمال له دور في توفير المنصة المثالية لاستعراض مشاريعهم التي من المؤمل أن تحفّز الشباب نحو توسيع مشاريعهم ليكونوا قادرين على خوض مجال ريادة الأعمال حسب معايير الجودة العالمية، وخصوصًا أن المحافظة تدعم توجه ريادة الأعمال بشكل مستمر.

وأضاف ان هناك مشاريع ريادية ناجحة باتت تشهد نموًا وازدهارا حتى أصبحت حجر زاوية في الاقتصاد البحريني بفضل دعم الحكومة الموقرة، ومن ذلك المنطلق أوضح أن المحافظة تقيم سنويًا منتدى أسبوع المنامة لريادة الأعمال الذي يسعى إلى إدماج العنصر الشبابي في المشاريع الريادية حيث يقوم خلالها جمع من الملهمين أصحاب النجاحات بتحفيز الشباب من الجنسين على الأفكار الخلاقة التي تساعدهم على إقامة مشاريعهم.

وفيما يخص تميّز المحافظة في تنظيم احتفالات العيد الوطني هذا العام، أشار الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة إلى أن ذلك يعود لحرص المحافظة على جعل احتفالاتها أكثر تميزًا من السنوات السابقة وجعلها من اكبر الاحتفالات شعبية وحضورًا، إذ أن الفضل يعود لتعاون الداعمين الذي بلغ عددهم 34 داعما من مختلف القطاعات الحيوية والفاعلة في الاقتصاد الوطني، الأمر الذي يصب ضمن الجهود الرامية لتعزيز حركة الاقتصاد في مملكة البحرين.

أما اختيار مشروع «واتر جاردن سيتي» مقرًا لاحتفالات المحافظة، يقول في ذلك محافظ العاصمة، أن إقامة المحافظة وأمانة العاصمة لاحتفال ضخم بمناسبة العيد الوطني وذكرى جلوس جلالة الملك المفدى بمشروع «واتر جاردن سيتي» يسهم في تنشيط الحركة السياحية بمملكة البحرين لتوسط موقع الاحتفال العاصمة المنامة. مشيدًا بدور وإسهامات الرعاة والداعمين في إنجاح الاحتفال الذي نظمته المحافظة والأمانة بمناسبة الأعياد الوطنية تحت شعار «أعياد الوطن تجمعنا»، مؤكدا أن «الحفل ارتقى بهذا المستوى المبهر بفضل اهتمام تلك الجهات ودعمهم الكبير لهذه الفعالية الوطنية الهامة مما أعطاها ضخامتها وإعجاب الجماهير بها».

وختم الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ومشددًا على ان دعم ورعاية الجهات الحكومية والخاصة لهذه الفعاليات الوطنية، يأتي انطلاقًا من حرص تلك الجهات على إقامة الاحتفال بالمستوى الذي يليق به، وتحقيقًا لأهدافها في تعزيز الشراكة المجتمعية بما يتناسب مع خططها الطموحة في خدمة المجتمع وتعزيزًا لدورها الوطني، معربًا عن ثقته في استمرار ومواصلة دعم القطاع الخاص للفعاليات الوطنية والبرامج الاجتماعية بما يحقق الرؤى المشتركة في دعم وتنمية المجتمع وتعميق الحس الوطني.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news