العدد : ١٥١٨٥ - الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٥ - الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بالتعاون مع «تمكين» «فلك للاستشارات» تختتم أعمال «فعالية نهاية أسبوع ريادة الأعمال غير الاعتيادية»

الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

ضمن فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي، اختتمت «ورشة نهاية الأسبوع غير الاعتيادية لريادة الأعمال وتضمنت الفعالية التي نظمتها مؤسسة فلك للاستشارات الاستراتيجية بالتعاون مع صندوق العمل «تمكين» في منتجع نوفوتيل مؤخرًا.

وشارك في الورشة التي عقدت على مدى يومين 37 رائد ورائدة أعمال، حيث هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بالخبرات المعرفية والتطبيقات المثلى في قطاع ريادة الأعمال، بالإضافة إلى مناقشة وطرح الأفكار والمفاهيم، والتعرف آليات تحديد قابلية الأفكار للنجاح، فضلاً عن استعراض نماذج تطبيقية للتحديات الموجودة في واقع السوق وكيفية تخطيها.

وفي تعقيب له بهذه المناسبة، صرّح سهيل القصيبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلك للإستشارات الاستراتيجية والمتحدث الرئيسي في الفعالية قائلا: «بما أنني رائد أعمال سبق له تجربة النجاح والفشل، فإني على علم بالتحديات التي يواجهها رواد الأعمال في مختلف مراحل المشروع التجاري، وأقدر قيمة وأهمية تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين ممن سبقونا على طريق ريادة الأعمال». وأضاف: «تهدف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 إلى تعزيز ريادة الأعمال كعامل رئيسي في تحقيق التنمية الاقتصادية والتطور المستدام، ومن هذا المنطلق يتعين علينا مساعدة رواد الأعمال الجدد وإرشادهم ودعمهم في بداية مشوارهم كمساهمين فاعلين في تنمية وتنوّع الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين».

ومن جهته، أكد الرئيس التنفيذي لـ«تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي الدور الفاعل الذي يؤديه قطاع ريادة الأعمال ورواد الأعمال في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين. ولفت إلى أن دعم مثل هذه الفعاليات، ضمن احتفاء «تمكين» بأسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي يحتفل به أكثر من 170 بلدا حول العالم، حيث يؤكد هذا الاحتفاء دعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ونشره ثقافة ريادة الأعمال، ولا سيما ضمن فئة الشباب وتشجيع دخولهم الى هذا القطاع كأحد الخيارات المهنية المتاحة أمامهم.

وتضمنت «فعالية مؤسسة فلك نهاية أسبوع ريادة الأعمال غير الاعتيادية» نخبة من المتحدثين من بينهم سهيل القصيبي وهو رائد أعمال بحريني حصل على جوائز عديدة، فضلاً عن كونه مستشارا ومستثمرا ومرشدا للشركات الناشئة، وشخصية ابتكارية، ومتحدثا في فعاليات TEDx وناشطا. وقد عمل سهيل في العديد من القطاعات مثل البتروكيماويات والبنوك والصحة واللياقة البدنية والفنون القتالية والعقارات والملكية الفكرية.

كما شاركت في الورشة مانيزا ديوان، مستشارة مخضرمة متخصصة في مجال الاستراتيجيات والعمليات، حيث شاركت في العديد من الفعاليات العالمية في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وآسيا.

كما استضافت الورشة المتحدث جيتاندر شيخاوات الخبير في وضع استراتيجيات التنمية ودخول السوق والعمليات المؤسساتية بشكل عام، بالإضافة إلى بناء إطار الحوكمة المؤسساتية لتحضير الشركات والمؤسسات للنمو والتطور.

وتقدم السيد محمد عيسى أحد رواد الأعمال المشاركين في «فعالية نهاية أسبوع ريادة الأعمال غير الاعتيادية» بالشكر والتقدير إلى تمكين ومؤسسة فلك للاستشارات على تنظيم هذه الورشة، وتقديم «تجربة اكتشاف النفس للمشاركين»، وأضاف «يمكنني القول بكل ثقة إن هذه الفعالية قد أثرت في حياتي وتركت طابعا مميزا في فكري ومن المؤكد سيكون لها دور في مستقبلي المهني كرائد أعمال، حيث انها من دون أدنى شك تجربة لا تنسى».

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة فلك للاستشارات الاستراتيجية قامت في وقت سابق من هذا العام بالتعاون مع «تمكين» باستضافة النسخة الثانية من القمة الابتكارية «قمة فلك للتفكير غير الاعتيادي». و«قمة فلك للتفكير غير الاعتيادي» وهي ورشة تحث المشاركين على التفكير غير الاعتيادي، والابتكار والتكيف مع أساليب التفكير غير الاعتيادي، على مدى يومين. وقد هدفت الورشة إلى تثقيف المشاركين من مجتمع الأعمال في البحرين -وخاصة الشركات الناشئة ورواد الأعمال- وإبراز البحرين إنجازات البحرين في هذا الشأن لتعزيز مكانتها الإقليمية كمركز للابتكار والإبداع والتميّز.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news