العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

مبنى المسافرين الجديد يستعد لانطلاق تجارب الجاهزية التشغيلية

الاثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

من المقرر أن تخضع مختلف العمليات التشغيلية والنظم والإجراءات بمبنى المسافرين الجديد لتجارب الجاهزية التشغيلية في شهر فبراير من العام المقبل لضمان الاستعداد التام للتدشين الرسمي للمبنى في الربع الثالث من عام 2019، جاء ذلك وفقًا لما أعلنته شركة مطار البحرين خلال ورشة العمل الثالثة لبرنامج جاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية (ORAT) والتي عُقدت للشركاء الاستراتيجيين بالمطار. وقد تفضل بحضور ورشة العمل نخبة من كبار المسؤولين من شؤون الطيران المدني ووزارة الداخلية وشركة طيران الخليج وشركة خدمات مطار البحرين ومجموعة من شركات الطيران وإدارة شركة مطار البحرين، بالإضافة إلى ممثلين عن مجموعة من المؤسسات الرئيسية التي تعمل بالمطار والجهات المسؤولة عن الأعمال الإنشائية بمبنى المسافرين الجديد.

    وفي سياق العرض التوضيحي الذي قدمه أثناء ورشة العمل أعرب الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح عن خالص شكره لجميع الشركاء الاستراتيجيين بالمطار على ما بذلوه من جهود متفانية لإعداد مبنى المسافرين الجديد لتجارب الجاهزية التشغيلية، وهو ما يمثل مرحلة بالغة الأهمية وإنجازا كبيرًا لبرنامج تحديث المطار، مشددًا على الأهمية القصوى لهذه التجارب التشغيلية ودورها المحوري في ضمان جاهزية جميع مزودي الخدمات ونقل العمليات التشغيلية للمطار إلى المبنى الجديد بسلاسة، فضلاً عن بدء الحركة الجوية وإجراءات السفر اليومية بنجاح، ومؤكدًا أنه من خلال التعاون الوثيق بين جميع الأطراف ذات العلاقة فإن نجاح مبنى المسافرين الجديد سيتجاوز كل التوقعات. 

وأضاف البنفلاح: «بنهاية هذا العام سيكون قد مر 33 شهرًا تقريبًا منذ بدء برنامج الأعمال الإنشائية. وبفضل تعاون الشركاء الاستراتيجيين ودعمهم المتواصل، فقد نجحنا في إحراز تقدم ممتاز وإنجازات بارزة. وستشهد فترة التسعة أشهر القادمة الكثير من التحديات، وهو ما يتطلب المزيد من التعاون والتركيز والالتزام من جميع الأطراف المشاركة في تطوير هذا البرنامج التنموي الوطني».

     وتُشكل هذه الورش جزءًا بالغ الأهمية من البرنامج المتكامل الذي صممته شركة مطار البحرين بالتعاون مع شركة فرابورت إيه جي، والذي يهدف إلى ضمان الجاهزية التشغيلية لجميع الأطراف ذات العلاقة بمبنى المسافرين الجديد، إذ تؤدي دورًا بالغ الأهمية في برنامج جاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية من خلال التنسيق بين جميع الشركاء الاستراتيجيين والجهات العاملة بالمطار، فضلا عن توفير منصة تفاعلية لتبادل المعلومات ومناقشة أهم المواضيع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news