العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

الرياضة

المحرق بتألق «ماجد» يغرد بصدارة دوري زين

الجمعة ٠٧ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب: أحمد الذهبة - تصوير: جوزيف

قاد السيد كاظم ماجد فريقه المحرق إلى انتصار ثمين وبشق الأنفس على منافسه الشرس فريق الرفاع بنتيجة 76/72 في اللقاء الجماهيري المثير الذي جمعهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة بأم الحصم في ختام مباريات الجولة السابعة من دوري زين البحرين لكرة السلة. وشهدت المباراة حضور سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة إلى جانب رئيس نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وعدد من كبار الشخصيات وجماهير غفيرة ملأت مدرجات الصالة.

وسجل هداف المباراة السيد كاظم ماجد 26 نقطة ليرجح كفة المحرق إلى الفوز والانفراد بالصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة من سبعة انتصارات متتالية في حين تلقى الرفاع الخسارة الأولى ورفع رصيده إلى 11 نقطة من خمسة انتصارات وخسارة واحدة.

وكرر المحرق سيناريو اللقاءين الذين جمعا الفريقين في الموسم الماضي حيث فاز في الدقائق الأخيرة بفضل خبرة لاعبيه وقلة خبرة فريق الرفاع الذي يشارك في منافسات الرجال للموسم الثاني على التوالي.

وجاءت نتائج الفترات: (29/13)، (10/27)، (10/11)، (27/21)، وبرز من المحرق السيد كاظم ماجد بتسجيله 26 نقطة وبدر عبدالله جاسم 11 نقطة والأمريكي شون ويليامز 11 نقطة وأحمد حسن الدرازي 9 نقاط وعلي عباس 8 نقاط، بينما برز من الرفاع الأمريكي جونز 25 نقطة ومحمد كويد 22 نقطة ويونس كويد 10 نقاط.

الربع الأول

بدأ فريق المحرق اللقاء بتشكيلة مكونة من أحمد حسن الدرازي وبدر عبدالله جاسم ومحمد حسن الدرازي والسيد كاظم ماجد والمحترف الأمريكي شون ويليامز.

بينما دخل الرفاع المباراة بتشكيلة ضمت كل من محمد عبدالمجيد وعبدالرحمن غالي ومحمد كويد وعلي جعفر والمحترف الأمريكي جوزيف جونز.

فرض المحرق تقدمه في الدقائق الأولى 8/4 بفضل اللعب الجماعي واختراقات السيد كاظم ماجد، وكان المحرق أكثر تنظيما وانسجاما، على عكس الرفاع الذي كان مرتبكًا وعابه اللعب الفردي وكثرة الأخطاء في التمرير، وواصل المحرق أفضليته بتألق بدر عبدالله جاسم بتسجيله ثلاثيتين وعزز تفوقه 15/4، وتدخل مدرب الرفاع بعمل بعض التبديلات من أجل تقليص النتيجة ونجح في تقليص الفارق إلى 7 نقاط بواقع 18/11، وحافظ المحرق على تقدمه بفضل التألق في الثلاثيات وأنهى الربع الأول متقدمًا بنتيجة 29/13. 

الربع الثاني

حاول فريق الرفاع تنظيم صفوفه واستعادة تركيزه في بداية الربع الثاني ونجح في تقليص النتيجة إلى 29/24 بعد تألق محمد كويد وصباح حسين ويونس كويد والأمريكي جونز، في المقابل توقف المحرق عن التسجيل أكثر من خمس دقائق، وتدخل مدرب المحرق بطلب وقت مستقطع وأجرى عدة تبديلات من أجل تنشيط الهجوم وإيقاف زحف الرفاع نحو معادلة النتيجة، وواصل الرفاع التسجيل ليقلص النتيجة إلى 29/28، ومنح محمد كويد الرفاع التقدم 31/29، وفك المحرق صيامه بعد أكثر من سبع دقائق عن طريق محترفه ويليامز، وتبادل الفريقان التسجيل ليعود المحرق إلى التقدم 34/33 بثلاثية علي عباس، ونجح محمد كويد عبر اختراق جميل من منح الرفاع التقدم بنتيجة 40/39 في نهاية الربع الثاني.

الربع الثالث

تألق السيد كاظم ماجد في انطلاق الربع الثالث بتسجيله 5 نقاط متتالية ليمنح المحرق التقدم 44/42، في الجانب الآخر تألق من الرفاع محمد كويد الذي أعاد الرفاع إلى التقدم 47/45، وأضاع الفريقان الكثير من الفرص للتسجيل بعد الاعتماد على الثلاثيات وعدم التوفيق في التسجيل، وحافظ الرفاع على تقدمه في نهاية الربع الثالث بنتيجة 51/49.

الربع الأخير

دخل الرفاع بقوة في بداية الربع الأخير وزاد الفارق إلى 8 نقاط بواقع 58/50 بعد تألق علي جعفر ومحمد كويد والأمريكي جونز، ولم يتأثر المحرق بالفارق ولعب بهدوء وتركيز ونجح بخبرة نجومه في تقليص النتيجة سريعًا إلى 58/55، ونجح السيدكاظم ماجد في معادل النتيجة 60/60 بعد ثلاثية ناجحة ليجبر مدرب الرفاع على التدخل مباشرة بطلب وقت مستقطع، وارتكب محمد كويد الخطأ الشخصي الرابع ليضطر مدربه إلى استبداله للاستفادة منه في الدقائق الأخيرة، وارتكب البديل علي جاسم خطأ فنيا استغله المحرق في تقليص النتيجة إلى 66/65، وعاد محمد كويد إلى الملعب قبل دقيقتين من النهاية، وأشعل السيدكاظم ماجد المدرجات بتسجيله ثلاثية مانحًا المحرق التقدم 72/70، عندها تدخل مدرب الرفاع بطلب وقت مستقطع، وعزز أحمد حسن تقدم المحرق 74/70، وافتقد الرفاع التركيز آخر دقيقة بينما استغل المحرق خبرة نجومه في حسم النتيجة لصالحه 76/72.

وأدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من يونس جناحي وعبدالكريم شكيب ومحمد السلم.

الاتحاد يجتاز سماهيج

وفي اللقاء الأول يوم أمس عاد فريق الاتحاد إلى سكة الانتصارات بتحقيقه الفوز الثالث له على حساب منافسه فريق سماهيج بنتيجة 97/52 ليرفع رصيده إلى 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وثلاث هزائم ويحافظ على حظوظه في المنافسة على التأهل إلى الدورة السداسية، بينما رفع سماهيج رصيده إلى 7 نقاط بعد تلقيه الخسارة السابعة على التوالي دون أن يتمكن من تحقيق أي انتصار.

وجاءت نتائج الفترات: (23/10)، (24/14)، (23/8)، (27/20)، وكان أفضل المسجلين من فريق الاتحاد المحترف الصربي مايل 24 نقطة وحسن غانم 14 نقطة والسيد محمد حميد 13 نقطة وعلي غدير 12 نقطة، بينما كان أفضل المسجلين من صفوف فريق سماهيج باسل عادل 12 نقطة ومجتبى إسماعيل 8 نقاط وعلي عقيل 7 نقاط وأحمد فتيل 7 نقاط وحسين بوصفوان 6 نقاط. ولم يجد فريق الاتحاد صعوبة في فرض سيطرته مستغلا فارق الإمكانيات وطول القامة بوجود عملاقه الصربي مايل حيث أنهى الربع الأول متقدمًا بنتيجة 23/10، وواصل الاتحاد تفوقه في الربع الثاني 47/24، وعزز تقدمه في الربع الثالث 70/32، وحافظ على الفارق في الربع الأخير وأنهى المباراة فائزًا بنتيجة 97/52.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news