العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

نافذة فنية

ابراهيم حبيب

نافذة فنية

تضخم ثروة فنانة: قامت الحكومة اللبنانية بتوقيف الفنانة اليسا لتضخم ثروتها بشكل كبير جدًا. الا ان اليسا نفت ان يكون توقيفها قد جاء بسبب تضخم ثروتها، وكتبت على موقعها للتواصل: (عيب ان يتم تناول اي انسان بهذه الطريقة المعيبة)... حتى لو تضخمت ثروتها عن طريق عملها فهذا امر سليم قانونيًا وابحث عن ابناء الحلال.

القناة المميزة دائمًا: انا من اكثر المتابعين للقناة الكويتية. واستطيع ان اوكد ان الاعلام الكويتي هو الاعلام الوحيد في دول مجلس التعاون الذي لا يعاني من ازمة مالية اطلاقًا. ومنذ سنوات طويلة وميزانية الاعلام الكويتي ثابتة وكبيرة، وليس هناك تلفزيون في المنطقة يستطيع ان يبث برامج جديدة وحلقات منوعة بشكل يومي كما يفعل تلفزيون الكويت. وبشكل تقريبي يبث تلفزيون الكويت 7 برامج مختلفة في كل مساء، ولا تقل كلفة الحلقة عن 10 آلاف دينار كويتي، عدا البرامج الاخرى، اي في الاسبوع 70 ألف دينار وما يقارب 280 ألف دينار كويتي في الشهر. هذا فقط بالنسبة لبرامج السهرات. الكويت دولة ثرية وإعلامية من الطراز الأول حافظت على مكانتها الاعلامية جيدًا من خلال دعمها لتلفزيون الكويت وباقي القطاعات الاعلامية. تحية من كل قلبي للحكومة الكويتية الواعية وتحية للاعلام الكويتي المتجدد والمحافظ على مستواه المميز منذ سنوات طويلة.

لم ينجح زياد الرحباني: بعد غياب 5 سنوات عن القاهرة عزف الفنان زياد الرحباني مع فرقته في العاصمة المصرية العديد من اعماله الموسيقية بحضور جماهيري ضعيف جدًا رغم إعلان نفاد التذاكر قبل موعد الحفل بأيام، وهو ما اثار استغراب الحضور. وشهد الحفل حضور بعض الفنانين والفنانات مثل لطيفة وكارول سماحه وشيرين وزوجها حسام حبيب ودرة التونسية. وفي نهاية الحفل قدم زياد الشكر للجمهور وللمطربين الذين قاموا بأداء ألحانه... زياد الرحباني قيمة فنية كبيرة سواء حضر الجمهور أم لم يحضر.

رفضوا تقبيلهم: رفض 10 ممثلين أمريكان تقبيل ممثلات جميلات خلال تجسيدهم لعدد من الافلام لاسباب غريبة، فالممثل الشهير دنزل واشنطن ذو البشرة السمراء رفض تقبيل الممثلة الشهيرة جوليا روبرتس، وقال ان النساء السوداوات يمثلن شريحة كبيرة من قاعدته الجماهيرية، وإن تقبيله للممثلة جوليا سيجعلهن يستأن منه. ورفض ممثلون اخرون تقبيل ممثلات في الافلام بسبب تناولهن المكملات الغذائية الصينية مما يجعل رائحة انفاسهن كريهة. واعتذر البعض الآخر احترامًا لزوجاتهم... الفن عالم غريب.

لفتة جميلة لكن في مصر: أقامت اكاديمية الفنون برئاسة الدكتور اشرف زكي بالاشتراك مع جمعية ابناء فناني مصر برئاسة المستشار ماضي توفيق الدقن حفلاً لتكريم ابناء الفنانين الرواد الراحلين تحت اسم (لمسة وفاء) عرفانا بالجميل لفنانين ومبدعين مصريين اثروا الحياة الفنية بأعمالهم الخالدة. وقد حضر الحفل ابناء وأحفاد الفنانين بديع خيري وعبدالوارث عسر وحسين رياض وهند رستم وفاخر فاخر وإسماعيل ياسين ومحمود شكوكو وفيروز وسيد درويش وغيرهم، كما حضر اقارب بعض الفنانين الذين ليس لهم اولاد مثل محمود المليجي وعلوية جميل وزكي رستم... لمسة الوفاء لفنانين قدموا الكثير للفن يعني الكثير لأبنائهم. وقد سبق أن قدمت نفس الفكرة لشؤون الثقافة والاثار واقتصرتها على تقديم اعمال فنانين رحلوا وفنانين مازالوا على قيد الحياة. وتم تنفيذ الفكرة بداية من محمد علي عبدالله وحاليًا يتم التحضير لتكريم خالد الشيخ. أما باقي الفنانين امثال يوسف فوني وعبدالله بوشيخه وغيرهما اعتقد في الشهور القادمة سيتم تكريمهم. وقد تم تنفيذ اقتراحي بكل تفاصيله. الفنان يجب تكريمه في حياته ومماته.

معلومة جديدة: لأول مرة اعرف بأنه يوجد بالبرلمان المصري لجنة فنية لدعم ومراقبة الحالة الفنية في مصر، فقد وجهت الدكتورة سامية خضر استاذ علم الاجتماع في كلية التربية جامعة عين شمس نظر اللجنة الفنية في البرلمان المصري بالتدخل لضبط الغناء في مصر ومساندة نقابة الفنانين في السيطرة على حالة التردي الفني الذي تعانيه الاغنية المصرية... اعجبني هذا الوعي الكبير للحكومة المصرية في احتضانها للفن، واللجنة الفنية في البرلمان المصري هي اكبر دليل على أن الدولة تعرف جيدًا قيمة الفن والفنانين... بس.

أجمل الأبيات: للمتنبي قصيدة (أغالب فيك الشوق والشوق أغلب)

 وكلُّ امرئ يولي الجَميلَ مُحَبَّب

وَكُلُّ مَكانٍ يُنْبِتُ العِزَّ طَيّبُ

إقرأ أيضا لـ"ابراهيم حبيب"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news