العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

سفيرا بريطانيا وإيطاليا يشيدان بالعملية الانتخابية وبوصول 6 سيدات إلى البرلمان

الجمعة ٠٧ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب: وليد دياب

أكد سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن أن مضاعفة عدد السيدات اللاتي وصلن إلى مجلس النواب من 3 سيدات في المجلس الماضي إلى 6 سيدات في مجلس 2018-2022، يعد خطوة ايجابية تحسب لتمكين المرأة في مختلف المجالات في مملكة البحرين، بما في ذلك القطاع الحكومي والعمل السياسي.

وقال في تصريح لـ«أخبار الخليج» على هامش الاحتفال بيوم المرأة البحرينية: «تابعنا الانتخابات النيابية والبلدية عن كثب وشاهدنا كثافة الحملات الانتخابية قبلها»، مضيفا «إن تكريم عدد من السيدات اللاتي تقلدن مناصب قيادية مهمة هو شيء يستحق الإشادة».

وأشار إلى أن جميع السيدات اللاتي وصلن إلى قبة مجلس النواب سيؤدين أدوارهن كنائبات لأول مرة، لذا نتمنى لهن كل التوفيق والنجاح فيما سيقدمونه للمجتمع البحريني، معربا عن تطلعه إلى العمل معهن كسفير وصديق لمملكة البحرين وشعبها.

وبدوره أشاد السفير الإيطالي بالمملكة دومينكو بيلاتو في تصريح لـ«أخبار الخليج» بوصول 6 سيدات إلى مجلس النواب، لافتا إلى أن ذلك يؤكد نجاح الجهود المبذولة لتمكين المرأة من أجل الوصول إلى المناصب القيادية والمساهمة في نمو وتطور المجتمع، معربا عن أمنياته نجاح المجلس الجديد، وكذلك أداء متميز للسيدات الفائزات بمقاعد في مجلس النواب بما يعود بالفائدة والخير على المجتمع البحريني. 

وأوضح السفير الايطالي أن مشاركة المرأة في العملية السياسية في إيطاليا تدرجت أيضا، ومع مرور السنوات ازداد تمثيل المرأة في العمل السياسي حتى أصبح اليوم تمثيل المرأة في غاية الأهمية ليس فقط بعدد النساء في البرلمان الايطالي وإنما أيضا بالكفاءات التي تتواجد، سواء من الرجال أو النساء.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news