العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

الرئيس التنفيذي لـ«فيفا»: البحرين ستكون في مصاف الدول المتقدمة في تقنية الـ«5G»

الجمعة ٠٧ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب: علي عبدالخالق

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «فيفا البحرين» المهندس عليان الوتيد عن استراتيجية الشركة المستمرة في الاستثمار ودعم قطاع الأعمال بشكل عام، ومن ضمنها الجزئيات التي تتعلق بالأمن السيبراني، والحوسبة السحابية، مؤكدًا أن البحرين ستصبح في مصاف الدول المتقدمة في تقنية الجيل الخامس.

وفيما يخص استعدادات الشركة لاستقبال تقنية الجيل الخامس (5G)، أضاف الوتيد أن الاستعدادات على قدم وساق، والبحرين ستكون في مصاف الدول المتقدمة في تقديم هذه التقنية على مستوى العالم.

ولفت المهندس الوتيد إلى أن صناعة الاتصالات صناعة متطورة بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن فيفا مستمرة في تطوير خدماتها بتقديم أفضل الحلول للعملاء، أما عن الجدول الزمني لتشغيل تقنية الجيل الخامس فأكد الوتيد أن ذلك يرتبط بهيئة تنظيم الاتصالات التي ستحدد متى سوف يتم تشغيل هذه التقنية في المملكة، لافتا إلى وجود تنسيق مستمر مع الهيئة بشأن توفير الطيف الترددي المطلوب لإقامة شبكات الجيل الخامس.

وحول استثماراتها، أشار الرئيس التنفيذي لشركة فيفا البحرين إلى أن الشركة استكملت استحواذها على شركة مينا تليكوم بنسبة 100%، ما يؤكد التزام الشركة بالاستثمار في الاقتصاد المحلي وتعزيز موقعها في مجال النطاق العريض وقطاع الأعمال.

وقال الوتيد: «إن استراتيجية الشركة مستمرة في الاستثمار بالسوق البحرينية ودعم احتياجات العملاء في قطاع الاعمال، مع التركيز على جزئية الأمن السيبراني، ونحن مستمرون في تطوير خدماتنا لتقديم افضل حلول للعملاء». وشدد الوتيد على استمرار فيفا البحرين كذلك في الاستثمار بالحوسبة السحابية بمبالغ كبيرة من دون ان يفصح عن ارقامها، لافتا إلى وجود منصة قوية ومتطورة للعملاء يمكنهم تطوير اعمالهم عبر الحوسبة السحابية.

وعن مدى توافر فرص استحواذ جديدة في السوق البحرينية على غرار «مينا تليكوم» قال الوتيد: «لا توجد مفاوضات حاليا، ولكن المستقبل يعد بمزيد من الفرص الاستثمارية، وخاصة مع انفتاح الاسواق وحدوث الكثير من التطورات الإيجابية».

وقد قامت الشركة مؤخرًا بإطلاق خدمات رقمية جديدة للارتقاء بتجربة العملاء، إذ أطلقت الشركة خدمات رقمية مبتكرة جديدة، من بينها أجهزة الخدمة الذاتية (SSM)، وخدمة ذكية لإدارة طوابير الانتظار. ويأتي ذلك حرصًا من الشركة على تقديم أفضل الخدمات الرقمية وإثراء تجربة العملاء، إذ تتيح هذه الخدمات إجراء المعاملات الإلكترونية بأبسط الخطوات في أي وقت وفي أي مكان.

وقد تم تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في جميع محلات فيفا حول البحرين، لتضفي قيمة جديدة على تجربة العملاء في فروعها، إذ تتميز الأجهزة بكونها منصة إلكترونية سهلة الاستخدام تقدم أقصى درجات المرونة والراحة، وتمكّن العملاء من الحصول على كثير من المعلومات والخدمات المتعلقة بحسابهم أو القيام بإجراء معاملات سريعة من دون الحاجة إلى تسجيل الدخول في حسابهم. وتشمل قائمة الخدمات تسديد الفواتير لأكثر من خط، كخدمة الدفع السريع QuickPay، وتفعيل وإدارة الإضافات، وإصدار قسائم أرصدة خطوط مسبقة الدفع، وتحويل الأرصدة دوليا، وإصدار بدل فاقد لشرائح الهاتف النقال، ومزيد من الخيارات التي من شأنها مساعدة العملاء في إدارة حساباتهم وإنجاز معاملاتهم بطريقة أكثر بساطة وفاعلية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news