العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

سوزان كانو للطلبة: النجاح لا يعني احياناً كسب المال

الخميس ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨ - 13:46

قالت الرئيس التنفيذي للوكالة التجارية العالمية للسيارات –مازدا- سوزان سلمان كانو أن النجاح غير مرتبط بتحقيق الأرباح المالية في بعض الأحيان، وإنما يتحقق بالوصول إلى الأهداف، وتحدى الصعوبات، وتغيير الواقع نحو الأفضل، مؤكدة على أن الفشل والسقوط يزيد من دافعية الشخص لإثبات ذاته، ويشجعه على التحدي ويرفع من درجة الإصرار لتحقيق التميز والنجاح، ليكون حينها النجاح مضاعفاً.

وكانت كانو تحاضر في حلقة نقاشية جامعة البحرين يوم الأربعاء الموافق 5 ديسمبر 2018م، ضمن سلسلة محاضرات قصص النجاح التي يقيمها مركز حاضنة الأعمال أسبوعياً بالجامعة، تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

وأشارت كانو إلى أن التسويق للسلع لم يعد كما السابق، وأن أدوات الإعلان هي الأخرى تغيرت بعد اكتساح برامج التواصل الاجتماعي، مستدركة: "جيل اليوم أكثر حظاً من سابقه، لديه قدرة على تطويع التكنولوجيا في خدمة تسويق مشاريعه"، مشددة على عدم الركون للكسل، والسعي بنشاط في العمل، مع توسيع دائرة المعارف والعلاقات الاجتماعية التي يمكن من خلالها أن يحصل الطلبة أو المبتدئين في مشاريعهم التجارية على فرص تسانده وتدعم مشاريعه ووصولهم لأهدافهم.

وقالت: "إثبات الذات في العمل، وتحقيق الأهداف يتطلبان صبر، والإيمان بما تعمل، يدفعك للإبداع والقدرة على إخراج أفضل ما تملك من قدرات ومهارات"، لافتة إلى أن من أحد الصعوبات التي واجهتها خلال عملها في التسويق، القدرة على إقناع الزبون لشراء السيارات الصينية، كونه توجه شرائي غير اعتيادي لدى المواطنين، مؤكدة نجاحها في التحدي، وتمكنها من تغيير الفكرة لدى شريحة لا يستهان بها في المجتمع.

وبينت كانو أن صياغة الأهداف قد يشوبها التخبط أحياناً، وقد لا تكون هي الأنسب في بداية مشوار العمل، وأن تحديد الأهداف قد تأخذ وقتاً ليصل فيه الشباب إلى ما يريدونه فعلاً، وما يكون أكثر مناسباً لهم. داعية إلى الانطلاق في الأفكار، وعدم التحجر في قالب واحد اعتيادي أو مستهلك.

ووجدت كانو أن الموازنة بين المسؤوليات الأسرية والدراسة أو العمل، ليس بالأمر الهين، ولكن ممكن تجاوز عقباته أن ما ركز الطالب على هدفه، ويسهل عليه المهمة أن ما وجد من يدعمه ويسانده كالأم، أو الزوج أو غيرهما.

شارك في المحاضرة نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، ومدير مركز حاضنة الأعمال بالجامعة الدكتور عصام محمد جناحي. ورئيس شعبة ترويج وتعليم ريادة الأعمال بمركز حاضنة الأعمال نجيب محسن غربال.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news