العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

القبض على 90 شخصا في مداهمات في أوروبا وأمريكا الجنوبية ضد المافيا

الخميس ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

روما - (د ب أ): شهد يوم أمس الأربعاء إلقاء القبض على 90 شخصا تقريبا يشتبه بصلتهم بمافيا ندرانجيتا التي تعد واحدة من أقوى التنظيمات الإجرامية في العالم، وذلك في مداهمات في أربع دول في أوروبا ودولة سورينام بأمريكا الجنوبية. 

  وتمت مصادرة نحو 140 كيلوجراما من حبوب النشوة «استاسي» و3 آلاف إلى 4 آلاف كيلوجرام من الكوكايين خلال المداهمات أمس، بحسب ما أفاد المدعي العام الهولندي فريد فيستربيك في مؤتمر صحفي في لاهاي. 

وتعاونت السلطات في هولندا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا في العملية التي تحمل اسم «بولينو» التي تمت بتنسيق من وكالة «يوروجاست» القضائية الأوروبية وبدأت في عام 2016، وذلك بمساعدة الشرطة الدولية (انتربول). ووفقا ليوروجاست، تمت المداهمات صباح أمس وشملت مواقع في هذه الدول الأربع الأوروبية وفي سورينام.  وقال فيليبو سبيزيا، نائب رئيس يوروجاست، إنه تمت أيضا مصادرة مليوني يورو تقريبا (3ر2 مليون دولار) من الأموال غير المشروعة. وأفاد المدعي العام الهولندي فيستربيك بأن ندرانجيتا تتحكم في شبكة من المطاعم ومحال المثلجات (آيس كريم) بأنحاء عدة دول أوروبية، والتي تستغل في غسل الأموال والاتجار بالمخدرات. 

وتنحدر مافيا ندرانجيتا من إقليم كالابريا في إيطاليا، وارتكبت عدة جرائم في ألمانيا. وهي تعد من كبرى عصابات تهريب المخدرات في أوروبا. يشار إلى أن الاسم «بولينو» هو اسم سلسلة جبلية ومتنزه وطني في كالابريا. 

وترتبط المافيا بصلات مع عصابات مخدرات في كولومبيا والمكسيك، بحسب ما أفاد المدعي العام المعني بمكافحة المخدرات في إيطاليا فيدريكو كافيرو دي راهو في لاهاي. وفي ألمانيا، تم القبض على 14 شخصا، وفقا لما قاله المدعي العام الألماني (هورست بين) في لاهاي. ووقعت معظم المداهمات في ولاية شمال الراين فيستفاليا غربي ألمانيا، ولكن جرت بعضها أيضا في ولاية بافاريا في الجنوب. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news