العدد : ١٤٨٧١ - الاثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧١ - الاثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

الرياضة

الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ينظم بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية

الخميس ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

ينظم الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة يومي الجمعة والسبت القادمين (7-8 ديسمبر الجاري) بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية الوطنية التاسعة والتي تقام بالتعاون مع منظمة الجواد العربي بقرية القدرة، وذلك برعاية كريمة من سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة عن بالغ سعادته بإقامة النسخة التاسعة من البطولة والتي تقام بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد والتي تعد أولى بطولات جمال الخيل العربية لهذا الموسم 2018/2019.

وأضاف سموه أن البطولة تعتبر واحدة من أهم مسابقات الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة لأنها تقام بمناسبة العيد الوطني المجيد والتي تعد مناسبة وطنية عزيزة وغالية على الجميع، وهو ما يكسبها أهمية ومكانة بارزة.

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن وصول البطولة إلى النسخة التاسعة جاء بفضل الاهتمام الكبير والواضح من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، والذي يحرص دائمًا على دعم البطولة التي تعكس مكانة المملكة في تربية وإنتاج الخيول العربية الأصيلة.

وأضاف سموه أن الاتحاد ومن خلال لجنة جمال الخيل العربية الأصيلة سيسخر كل جهوده وإمكاناته لإخراج البطولة بأفضل صورة، معربا عن تفاؤله الكبير بنجاحها من جميع النواحي، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخ الماضية نظرًا إلى لنضج الكبير الذي بلغه المالك البحريني وقدرته على الإنتاج المحلي للجياد العربية الأصيلة فضلاً عن امتلاكه للخيول العربية الأصيلة المدربة بصورة متميزة والقادرة على المنافسة في المسابقات المحلية والبطولات الدولية وسط وجود نخبة من العارضين من أصحاب الخبرة والقادرين على إظهار جميع جماليات الخيل العربية الأصيلة.

وتمنى سموه كل التوفيق والنجاح لكل المشاركين، حيث توقع سموه أن تشهد البطولة مستويات أرفع من تلك التي شهدتها النسخ الماضية وذلك عطفًا على التجهيزات التي قام بها المالك البحريني للمشاركة الفاعلة في البطولة من خلال تجهيز الخيول وتدريبها تدريبًا جيدا قبل انطلاق البطولة، كما عبر عن ثقته في قدرة اللجان العاملة على إخراج البطولة بشكل لائق ومميز وذلك لما يمتلكونه من خبرة تنظيمية وكوادر بشرية مؤهلة على أعلى المستويات في ظل التعاون الذي يبديه الملاك والإسطبلات المشاركة.

خالد أحمد: جاهزون للإنطلاقة

    أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، رئيس لجنة جمال الخيل العربية الأصيلة د. خالد أحمد جاهزية اللجان العاملة لانطلاق البطولة التي ستقام بقرية القدرة، مشيرًا إلى أن بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية الوطنية التاسعة التي تقام بدعم ورعاية من سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تعتبر من ضمن روزنامة بطولات الموسم الجاري وهي باكورة مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة لهذا الموسم.

وأضاف بأن البطولة ستقام لفئة الأمهر والمهرات والأفحل وسيشارك فيها حوالي 130 جوادا ومشاركة واسعة من المربين والمالكين والذين سيشاركون بقوة سواء من خلال الجياد المحلية أو المستوردة وبمشاركة حكام دوليين من تصنيف الفئة (ب) بالتعاون مع منظمة الجواد العربي، معربا عن اعتزازه الكبير بالتعاون الوثيق الذي يربط الاتحاد بمنظمة الجواد العربي على امتداد النسخة الثمان الماضية ليمتد حتى هذه النسخة.

وأوضح د. خالد أحمد أن كل اللجان العاملة أصبحت على أهبة الاستعداد لتنظيم البطولة التي تحظى بزخم كبير لكونها تقام بمناسبة العيد الوطني المجيد وهي واحدة من أهم بطولات جمال الخيل العربية والتي تحظى باهتمام كبير من قبل الملاك والمربين ومنافسة قوية من قبل مختلف الجياد المشاركة، ويوليها الاتحاد أهمية كبيرة نظرًا إلى لإقبال الكبير على المشاركة فيها وما تحظى به من سمعة طيبة وشعبية واسعة.

وأضاف أن الاتحاد الملكي البحريني للقدرة وسباقات الفروسية خصص جوائز مالية وهي كالتالي 500 دينار لصاحب المركز الأول، 400 دينار لصاحب المركز الثاني، 300 دينار لصاحب المركز الثالث، و100 دينار لصاحب المركز الرابع و100 دينار لصالح المركز الخامس.

الرعاة

     نجح الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة في الحصول على دعم مجموعة من الشركات الراعية وذلك نظرًا إلى ما تكتسبه تلك البطولة من أهمية كبيرة وشعبية واسعة بين ملاك ومربي الخيول العربية الأصيلة وفي إطار حرص تلك الشركات الراعية على دعم برامج المجتمع وبالأخص في الجانب الرياضي.

وتعتبر شركة حوار الراعي الذهبي، أما الرعاة الفضيون فهم كل من مشاريع القصر، سوق الخيل الخليجي، مربط ألوراسيا، الجوهرة، أما الرعاة البرونزيون فهو كل من إسطبل الراشدية، عز الخيل، أسكون، النوادر.

كما تمكن الاتحاد من الاتفاق مع مجموعة من المطاعم للتواجد في قرية القدرة وهم كل من مقهى chaise، seven Friday، planet lanawan.

فعاليات مصاحبة

     وفي إطار حرص الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة على التجديد والتنوع والابتكار في تنظيم بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية وبهدف خلف برامج ترفيهية مصاحبة تحول البطولة إلى مهرجان وطني يجتذب جميع محبي رياضة الفروسية وعامة الجماهير، حرص الاتحاد على تنظيم سلسلة من الفعاليات والبرامج المصاحبة والمخصصة للأطفال وعامة الجماهير التي ستحضر البطولة والتي تتناسب مع مناسبة العيد الوطني المجيد وما ترمز إليه من قيمة ومكانة وأهمية بارزة وعزيزة على قلوب جميع أبناء الشعب البحريني.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news