العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

ألوان

«عيسى الثقافي» يحيي أمسية موسيقية كلاسيكية بالتعاون مع «السفارة الألمانية» بالبحرين

الخميس ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

  أحيا مركز عيسى الثقافي أمسية موسيقية بالتعاون مع سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، وذلك في إطار علاقات الصداقة الثقافية بين البحرين وألمانيا.

وفي كلمته، رحب السيد كاي ثامو بوكمان سفير ألمانيا لدى البحرين بالجمهور المشارك في الأمسية، مشيدا بدور مركز عيسى الثقافي وعلى رأسه الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز في احتضان الأمسية والمساهمة في تنظيمها.

وذكر أن هذه الأمسية تأتي لتجسد معاني السلام والتناغم الذي يتمتع به مجتمع البحرين، وعمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن الشعب البحريني يحب ويعشق الفن ويتقاسم الشيء ذاته مع الشعب الألماني، مؤكدا ان الأنشطة الثقافية والفنية تمثل محورا أساسيا في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقدم الثنائي الألماني داغمار هارتمان ورينهارد ارملدر مقطوعات مميزة من اروع ما صاغته الفنون الاوركيسترالية الأوروبية الكلاسيكية، والتي تعود لموسيقيين أوروبيين عاشوا في الحقبة من 1810 – 1975، حيث عزفت هارتمان المعزوفات بالبيانو مع ارملدر، عازف آلة الكمان الجهير، أشهر المعزوفات الكلاسيكية الرومانسية في القرنين التاسع عشر والعشرين.

وقد حضر الأمسية مساعد وزير الخارجية عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، وعضو مجلس الشورى عضو مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي الدكتور محمد الخزاعي، وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي لدى البحرين، بالإضافة إلى جمهور من المهتمين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news