العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني: البنك الوطني الداعم الرئيسي لمبادرات المدفوعات الإلكترونية

الخميس ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب: علي عبدالخالق

تصوير: جوزيف

«يسعدنا في بنك البحرين الوطني أن نكون داعما رئيسيا لمبادرات المدفوعات الإلكترونية ولا سيما عبر الهواتف الذكية وأجهزة الدفع الذاتية باعتبارها خيارات الدفع الأكثر سهولة بالنسبة للزبائن، وعليه فإن البنك ومن خلال مبادرة الشراكة بيننا وبين سداد وبنفت سنعزز من هذا التوجه الذي وضع أساسه مجلس التنمية الاقتصادية ومصرف البحرين المركزي».

هذا ما شدد عليه الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوراند خلال إعلان كل من بنك البحرين الوطني وبنفت وشركة سداد عن إطلاق خدمة «بنفت باي» على أجهزة الخدمة الذاتية في سداد يوم أمس.

وأضاف دوراند «كافة الشركاء في هذه المبادرة يتطلعون لتفعيلها عبر نقاط الخدمة الذاتية المنتشرة في العديد من المجمعات التجارية والمؤسسات التجارية ومراكز الخدمات المختلفة مما سيجعل الدفع الإلكتروني أكثر فعالية ويقلل من تداول النقد الورقي ويعزز من ثقافة الدفع الإلكتروني كالخيار المفضل للعملاء».

وسيتمكن مستخدمو «بنفت باي» من الدفع عبر الهاتف المحمول للفواتير الشهرية المختلفة ورسوم المدارس والجامعات، ودفع فواتير شركات الاتصالات وتعبئة قسائم المشتريات وتجديد التأمين على السيارات وشراء تذاكر السينما وشراء بطاقات الهدايا وقسائم الألعاب والدفع مقابل العديد من الخدمات الأخرى. 

وسيعمل جهاز الخدمة الذاتية من سداد على عرض رمز الاستجابة السريعة على الشاشة للزبون (QR Code) ليقوم بمسح بياناته باستخدام تطبيق «بنفت باي» الخاص به وفي غضون ثوان عدة ستتم إتمام عملية الدفع بنجاح وذلك في أكثر من 750 جهاز سداد للخدمة الذاتية، ومع نهاية العام سوف ترفع سداد عدد أجهزتها إلى 800 منتشرة في مختلف مناطق المملكة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة سداد الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة أن هذه الخدمة تشكل خطوة أخرى نحو رؤية الشركة لتوفير مجتمع مدفوعات إلكتروني في البحرين. وأضاف الشيخ علي «نحن شركة تكنولوجية أولاً، ومنذ تأسيس شركة سداد كانت أجندتنا مبنية على تكنولوجيا تمكن المستخدمين من الدفع بطريقة آمنة، سهلة وسلسة».

وعلى صعيد متصل قال الرئيس التنفيذي لـ«بنفت» عبدالواحد الجناحي «يسرنا أن نقدم لعملائنا هذه الميزة المبتكرة وسهلة الاستخدام كجزء من التزامنا المستمر وأولويتنا في بنفت لتقديم الخدمات الأفضل لعملائنا». وأضاف الجناحي «نسعى في بنفت دائما إلى الشراكات والتحالفات التي تحقق رؤية مملكة البحرين في صعيد تطوير المجتمع الرقمي وخصوصا ما يتعلق بعمليات الدفع الإلكتروني وتوفير هذه الخدمة سيكون انطلاقة مميزة بهذا الخصوص».

وبالإضافة إلى ملائمة عدم حمل البطاقات وسرعة إتمام المعاملات، تضمن هذه الخدمة أعلى مستويات الأمان وتلغي الحاجة إلى مشاركة معلومات البطاقة، حيث إن تطبيق بنفت بي يتطلب التسجيل لمرة واحدة فقط لحفظ بيانات البطاقات والحساب البنكي ومن ثم يمكن استخدام التطبيق بشكل مباشر.

ولفت نائب المدير العام لخدمات الأعمال في شركة بنفت يوسف النفيعي الى أن تطبيق «بنفت باي» هي محفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية في المملكة، وهي برنامج لتسهيل عمليات الدفع، من خلال السماح للزبائن والتجار على حد سواء بالقيام بمعاملات الدفع من دون الحاجة إلى حمل الأوراق النقدية أو البطاقات. وأضاف انه ما عليهم سوى تحميل البرنامج على هواتفهم الذكية لإرسال أو استلام المبالغ بشكل آمن وسريع. ويبلغ عدد المستخدمين لهذا التطبيق أكثر من 50 ألف مستخدم.

وتوقع النفيعي من جميع مستخدمي الهواتف الذكية أن يحملوا هذا التطبيق، حيث يمكنهم إجراء المعاملات خلال ثوان، موجهًا دعوة إلى القطاع التجاري والشركات المتوسطة والصغيرة، وحتى المشاريع المنزلية للاستفادة من مميزات التطبيق، إذ أنه يسهل على أولئك الذين لن يستطيعوا دفع تكاليف نقاط البيع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news