العدد : ١٤٨٧١ - الاثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧١ - الاثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

الرياضة

الجولة السابعة من دوري زين: المحرق متأهب لمواجهة الرفاع غداً

كتب: أحمد الذهبة

الأربعاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٨ - 15:01

تشهد صالة اتحاد السلة بأم الحصم الخميس قمة جماهيرية مرتقبة تجمع بين فريقي المحرق والرفاع في تمام الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساءً وذلك في ختام مباريات الجولة السابعة من دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي 2018-2019، ويسبقها لقاء يجمع بين فريقي الاتحاد وسماهيج عند الخامسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً.

المحرق والرفاع

تتجه الأنظار هذا غداً نحو القمة الجماهيرية بين فريقي المحرق والرفاع اللذان يتنافسان على الصدارة، حيث يدخل المحرق اللقاء برصيد 12 نقطة من ستة انتصارات متتالية دون أي هزيمة، بينما يمتلك الرفاع في رصيده 10 نقاط من خمسة انتصارات دون أي هزيمة.

ويتوقع ان تشهد هذه المواجهة حضوراً جماهيرياً غفيراً من أنصار ومشجعي الفريقين إلى جانب كبار الشخصيات والمتابعين والمحبين لكرة السلة البحرينية.

ويبحث فريق المحرق عن تأكيد تفوقه على منافسه الرفاع الوافد الجديد في الموسم الماضي والذي أحرج جميع الفرق وانهى موسمه بالمركز الرابع في بطولة  الدوري في مشاركته الأولى، يذكر أن الفريقان تقابلا مرتين في الموسم الماضي وكان الفوز من نصيب المحرق ولكن بصعوبة، اليوم فريق الرفاع أقوى من قبل وقد عزز صفوفه بنجوم أفضل وبالتالي أصبح منافس شرس وفريق يطمح إلى بلوغ النهائيات وتحقيق الألقاب، في المقابل يبدو المحرق يسير بخطى واثقة وثابتة بعد أن استعاد نجومه، ويعول المحرق على خبرة نجومه وخبرة الفريق ككل إلى جانب الدعم الكبير الذي يحصل عليه من قبل الجماهير.

ويقود المحرق المدرب البوسني ألن أباز ويعتمد في تشكيلته على كل من أحمد حسن الدرازي وبدر عبدالله جاسم والسيدكاظم ماجد وعلي شكر الله والمحترف الأمريكي شون ويليامز، بينما يقود فريق الرفاع المدرب الليتواني اودرويس وتضم تشكيلته كل من يونس كويد ومحمد كويد وعبدالرحمن غالي وعلي جعفر والمحترف الأمريكي جوزيف جونز.

ومن المتوقع أن تتسم المباراة بالندية والاثارة نظراً للتقارب الكبير في المستوى بين الفريقين ورغبة كل فريق في تحقيق الفوز على الآخر من أجل الاستمرار في الصدارة.

الاتحاد وسماهيج

وفي  اللقاء الثاني يسعى فريق الاتحاد إلى استعادة نغمة الانتصارات أمام فريق سماهيج الذي يشارك من دون محترف اجنبي، وتبدو حظوظ الاتحاد هي الأرجح لتحقيق الفوز في ظل فارق الامكانيات بين الفريقين ووجود محترف عملاق في صفوف فريق الاتحاد وهو الصربي مايل.

يدخل فريق الاتحاد اللقاء برصيد 7 نقاط من انتصارين وثلاث هزائم، في حين يمتلك فريق سماهيج في رصيده 6 نقاط من ست هزائم متتالية دون أي انتصار.

ويقود فريق الاتحاد المدرب الصربي ديجان توماك وتضم التشكيلة المتوقعة كل من حسن عبدالكريم هلال  والسيدمحمد حميد وعلي غدير والسيدهاشم الوداعي والمحترف الصربي مايل، في حين يقود فريق سماهيج المدرب الوطني علي حسن وتضم تشكيلته كل من حسين بوصفوان وباسل عادل وأحمد فتيل وعلي محمود وأحمد محمد جعفر.

يذكر أن فريق الاتحاد تعرض إلى الخسارة في مباراته الأخيرة أمام النجمة بعد ان كان المتفوق في النتيجة في معظم فترات اللقاء، وبالتالي يسعى إلى استعادة توازنه من جديد والابقاء على حظوظه قائمة في المنافسة على التأهل إلى الدورة السداسية في هذا الموسم.

محمد بن عبدالرحمن:مواجهة مهمة في طريق الصدارة

أكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة نائب رئيس جهاز كرة السلة بنادي المحرق أن قمة الخميس المنتظرة والتي تجمع بين فريقه المحرق ونادي الرفاع ستكون مهمة في طريق الصدارة، وتوقع أن تشهد هذه القمة أكبر حضور جماهيري  في صالة اتحاد السلة بأم الحصم منذ انطلاق منافسات الموسم الحالي 2018-2019.

ولم يوجه محمد بن عبدالرحمن دعوة إلى جماهير المحرق مؤكداً أن الجماهير المحرقاوية لا تحتاج إلى دعوة وستحضر بأعداد كبيرة جداً لتملأ جميع المقاعد المخصصة إلى نادي المحرق في هذه القمة السلاوية التي تجمع بين نخبة من أفضل اللاعبين المحليين في مملكة البحرين.

 

وتابع: مواجهة الرفاع تعد اختباراً جادً للفريق وهي مواجهة صعبة بكل تأكيد نظراً للتطور السريع الذي وصل إليه فريق الرفاع في موسمه الثاني، وذلك بفضل تدعيم صفوفه بمجموعة من اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرة والمهارة العالية يتقدمهم النجم محمد كويد أحد أبرز المواهب في كرة السلة البحرينية، وأضاف: فريق الرفاع يريد أن يأخذ موقعاً له بين الكبار ويثبت للجميع أنه قادم بقوة للمنافسة على الألقاب المحلية.

وقال محمد بن عبدالرحمن أن هذه المباراة مهمة لفريقه من أجل مواصلة الصدارة وضمان الحصول على واحد من المركزين الأول أو الثاني بهدف ترأس احدى مجموعتي بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة في نسخته الثالثة، كما أكد أن الفوز على فريق منافس له أثر معنوي كبير على نفوس اللاعبين والجهازي الفني والإداري وحتى الجماهير، وأضاف: فريق الرفاع بالعناصر الموجودة لديه يعد منافس قوي في هذا الموسم والدليل عدم تلقيه أي خسارة حتى الآن في بطولة دوري زين، ولذلك ستكون المواجهة قوية جداً ومتكافئة بين فريقين لم يتذوقا طعم الخسارة في منافسات هذا الموسم.

وأبدى محمد بن عبدالرحمن ثقته الكبيرة بالجهازي الفني والإداري واللاعبين مؤكداً أن فريقه يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المباريات القوية بفضل وجود لاعبين أصحاب خبرة ومقاعد بدلاء قوية.

من جانب آخر توقع محمد بن عبدالرحمن أن يقدم محترف الفريق الأمريكي شون ويليامز المستوى المقنع الذي يلبي طموحات الجميع، وقال أن هذا اللاعب في تطور مستوى ويقدم مستويات جيدة في كثير من المباريات، وطالب لاعبيه باللعب الجماعي وتقديم العرض الشيق الذي يمتع الجماهير والمتابعين.

صباح حسين لاعب فريق الرفاع: نسعى إلى مواصلة الانتصارات

من جانبه قال نجم فريق الرفاع لكرة السلة صباح حسين أن انطلاقة فريقه في دوري زين هذا الموسم كانت مثالية بتحقيقه خمسة انتصارات متتالية وبالتالي ضمان التأهل المبكر إلى الدورة السداسية، الأمر الذي يقلل من الضغوط ويشجع الفريق على التفكير في مواصلة الانتصارات والصدارة.

وتابع: لعبنا خمس مباريات مفيدة ونجحنا في تحقيق الفوز فيها رغم الظروف المختلفة، إذ لعبنا مباراة النويدرات بدون محترف وتمكننا من تحقيق انتصار ثمين، وأضاف: اليوم الفريق مكتمل الصفوف بعد وصول المحترف الأمريكي جوزيف جونز وخوضه اللقاء الأخير أمام فريق مدينة عيسى وتسجيله 23 نقطة، وبين أن فريقه بحاجة إلى انسجام أكثر بين اللاعبين والمحترف ولكن ذلك لا يمنع من تقديم مستوى كبير أمام المحرق والسعي نحو تحقيق الفوز، مؤكداً أن فريق المحرق يمتلك الخبرة والنجوم والدعم الجماهيري وبالتالي ليس من السهل التغلب عليه لأنه فريقه عنيد.

وأكد صباح حسين أن مواجهة المحرق ستكون اختبار صعب للفريق مؤكداً أن فريقه عازم على تحقيق الفوز واثبات أن الرفاع قادم بقوة للمنافسة على الألقاب المحلية، وبين أن المستوى الفني بين الفريقين متقارب جداً. من جانب آخر توقع صباح حسين أن يصنع المحترف الجديد جوزيف جونز الفارق ويكون المفاجأة في المباراة، مؤكداً أن هذا اللاعب يمتلك الكثير وسيكون من أفضل المحترفين في دورينا. يذكر أن الفريقان تقابلا مرتين في الموسم الماضي وكان الفوز من صالح فريق المحرق ولكن بصعوبة بالغة، والجدير بالذكر أن فريق الرفاع كانت مشاركته الأولى في الموسم الماضي بعد انقطاع طويل، وبالتالي يبحث فريق الرفاع عن فوزه الأول على المحرق فيما يسعى المحرق إلى تأكيد تفوقه وأفضليته على منافسه الجديد في الساحة السلاوية.

السيد كاظم ماجد: الرفاع فريق منافس ونحترمه

قال السيدكاظم ماجد لاعب فريق المحرق لكرة السلة أن مواجهة الليلة أمام الرفاع ستكون اختبار للفريق مؤكداً ان فريق الرفاع من الفرق المنافسة في هذا الموسم في ظل وجود كوكبة من النجوم بين صفوفه، وأضاف: يهمنا تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في الصدارة وأيضاَ يعطي الفوز دافع معنوي للاعبين في المباريات القادمة.

وبين ماجد أن فريقه لعب عدد من المباريات القوية في هذا الموسم واستفاد منها الكثير في معرفة الأخطاء وتصحيحها وبالتالي أصبح الفريق أكثر جاهزية لهذه المواجهة، وتابع: فريق المحرق يبحث دائماً عن الفوز والصدارة والألقاب، وبدعم مجلس الإدارة والجماهير يسير في الطريق الصحيح هذا الموسم.

وقال ماجد أن الانسجام في صفوف فريقه أصبح جيداً وأكد أن المواهب موجودة في جميع المراكز وهناك طول وبنية جسمانية وبالتالي الفريق  متكامل الخطوط وحظوظه قوية جداً في حصد الألقاب هذا الموسم، وأضاف: لاعبي الخبرة لهم دور كبير في قيادة الفريق نحو منصات التتويج.

العجمي يحفز جماهير الرفاع على الحضور

حفز محمد العجمي رئيس جهاز كرة السلة بنادي الرفاع الجماهير الرفاعية على الحضور ومساندة الفريق في القمة السلاوية أمام المحرق، وذلك بإعلانه  عبر حساب النادي الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي ( الانستيغرام ) عن توفير تذاكر دخول مجانية لجماهير السماوي، ومن المتوقع أن تتوافذ جماهير الرفاع إلى صالة اتحاد السلة بأم الحصم من أجل الوقوف خلف الفريق الذي يقدم مستويات لافتة ويحقق نتائج مميزة وينافس في المقدمة إلى جانب المنامة والمحرق.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news