العدد : ١٦٣٨٧ - الجمعة ٠٣ فبراير ٢٠٢٣ م، الموافق ١٢ رجب ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٨٧ - الجمعة ٠٣ فبراير ٢٠٢٣ م، الموافق ١٢ رجب ١٤٤٤هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 3 سنوات بدلا من 5 لمتهمين شرعوا في تفجير سلندر بسترة

الاثنين ٠٣ ديسمبر ٢٠١٨ - 11:14

عدلت محكمة الاستئناف العليا عقوبة 3 مستأنفين من سجنهم 5 سنوات الى 3 سنوات، فيما أيدت عقوبة آخر بسجنه 3 سنوات بقضية بالشروع في إحداث تفجير بمنطقة سترة بغرض إرهابي، وكان حكم اول درجة قضى بالسجن 5 سنوات على 3 متهمين وحبس رابع 3 سنوات بعد اتهامهم بالشروع في إحداث تفجير.

وأسندت النيابة الى المتهمين الأربعة تهم الشروع في إحداث تفجير إرهابي بعد ان أشعلوا النار في أسطوانة غاز في مكان عام بقصد الإيذاء وإتلاف ممتلكات عامة وبث الرعب في نفوس المواطنين ونشر الفوضى، كما أشعلوا النار عمدا في عدد من الحاويات بهدف تعريض حياة المواطنين للخطر.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهمين الأربعة بجرّ احدى الحاويات الكبيرة في منطقة سترة بجوار معرض شهير للسيارات وقاموا بإشعال النار فيها وبداخلها أسطوانة سلندر، ما أدى إلى حدوث انفجار كبير ولكن لحسن الحظ لم يؤدّ إلى خسائر بشرية وتعرض زجاج المعرض للتهشم.

وتمكنت الجهات الأمنية من ضبط المتهمين بعد ان ادلى حارس الأمن بشهادته، حيث كان موجودا داخل المعرض يوم الواقعة وأقر بأن المتهمين قاموا بفعلتهم ليلا وهم ملثمون وفروا من المكان بعد الحادث، وبعد القبض عليهم أقر المتهمون بالواقعة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

//