العدد : ١٤٨٧٣ - الأربعاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٣ - الأربعاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

بريد القراء

مديري العزيز.. شكرًا

الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ - 11:35

يولد الإنسان على الفطرة السليمة التي فطره الله سبحانه وتعالى عليها، ويكتسب خلال حياته الكثير من الصفات والقيم والأخلاق، وأحيانًا يكتسب الأخلاق الذميمة، لكن الإنسان السوي هو الذي يكتسب القيم والأخلاق الحميدة التي أمرنا الله سبحانه وتعالى بالالتزام بها، كما حثنا الرسول عليه الصلاة والسلام على أن نتصف بجميع القيم والأخلاق السليمة وهي كثيرة، ومن أبرزها الصدق والأمانة والإخلاص وحب الخير للناس وغيرها الكثير.

تُعطي القيم والأخلاق الطيبة لصاحبها الكثير من الفوائد، إذ إنها تجعله يكتسب الأجر والثواب من الله تعالى ويرضى عنه الله ورسوله كما يُحبه الناس جميعًا، ويجعلونه قدوةً لهم، ويذكرونه بالخير دائمًا، فالأخلاق مصنع الرجال وهي الدليل القوي على أن الشخص تلقى تربيةً سليمةً واعية، فهي كالشجرة المثمرة التي تُعطي أفضل ما لديها.

 كنت ومازلت الهيبة الإدارية في أروع صورها.. الشخصية المهنية بكل تفاصيلها.. القلب الحنون الذي يتعمد إخفاء الحب لموظفيه وهو مفضوح بحبه لهم. وكنت اليد الممتدة بالعطاء على الدوام، شعرت بأنني الموظف الوحيد الذي يحظى بهذا الاهتمام والحقيقية أن عطاءك منثور بالتساوي على جميع الموظفين.

تعلمنا منك نظرية ماسلو في تدرج الحاجات والتي تنص علي أن الفرد إذا نشأ في بيئة لا تشبع حاجاته فإنه من المحتمل أن يكون أقل قدرة على التكيف، وعمله يكون معتلاً، وإذا لم يتم إشباعها بطرق مشروعة قد يبحث عن طرق غير مشروعة أو قد يـتخذ طريق الهجرة ليبحث عن مجتمع يحقق له تلك الحاجات، كما أن الحاجة إلى الاحترام والتقدير والاعتراف بالجهود المبذولة هي من أهم الحاجات الإنسانية في مفهوم الإدارة، فكنت خير مثل قدم لنا الاحترام والتقدير وخير مثل للإنسانية.

مديري العزيز.. شكرا لكل شيء جميل تعلمته منك ومنحتني بكرمك إياه، شكرا من القلب لمن فتح أمامي طريق الأمل وسبيل النجاح، شكرا لمن غرس فيّ بذور العطاء والنجاح، شكرا لأنني تعلمت منك أن للنجاح قيمة ومعنى، وتعلمت منك كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل، ومعك آمنت أنه لا مستحيل في سبيل الإبداع والتميز.. لذا اسمح لي أن أرسل لك وساما من النور بعدد كل نجوم السماء، وأن أنثر بين يديك كل أكاليل الزهور الجورية.

كلمات بسيطة تبدو كأي كلمات ولكن في مضمونها تقديرا وحبا لك، أخيرا.. مديري العزيز.. شكرا.

عمرو أبوالعطا 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news