العدد : ١٤٨٧٣ - الأربعاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٣ - الأربعاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

بريد القراء

دعـــــم الــكــهــربــــاء إلــــى أيـــــــن؟

الأحد ١٨ نوفمبر ٢٠١٨ - 11:29

خطوة جريئة تلك التي قامت بها وزارة الكهرباء بدعم الكهرباء للمواطنين والتخفيف من أثقالهم المادية، الا أن هذا الدعم بحاجة الى إعادة النظر لدى بعض المواطنين الذين لظروفهم الاجتماعية بحاجة الى فتح بيت آخر .

فالدعم يطبق على المواطن عن وحدة سكنية واحدة ولكن لم يؤخذ في الاعتبار أن من يفتح بيتا ثانيا ليس بالضرورة انه من ذوي المستوى الاقتصادي المرتفع، فقد يفتح المنزل الثاني لظروف اسرية مجبر عليها، قد يفتح منزلا لوالديه ويصرف عليهما، من باب البر بهما، أو قد يفتح بيتا آخر لزوجة ثانية بسبب أن زوجته الأولى مريضة أو لا تنجب أو انه تزوج بعد وفاة زوجته وفتح منزلاً آخر لها، فهل نعاقبه على ذلك برفع الدعم عن الكهرباء؟ وهو بأمس الحاجة الى الدعم، فهو عندما فتح منزلاً آخراً لم يفتحه الا مضطراً، حتى يهنأ بحياته، فلا تضيقوا عليه معيشته، ولا ترهقوا المواطن بما يقتطع من راتبه بما يدفعه لهذه الفاتورة المبالغ فيها، فتكاليف الحياة مرتفعة، والكثير لديه أحيانا أكثر من بيت يقوم بالصرف عليه، فالحالة الاجتماعية مختلفة من شخص الى آخر فلماذا نساوي بين الجميع في الظروف ؟

علينا بدراسة كل حالة على حدة بحيث يقوم الشخص بتقديم أوراق تثبت ما لديه من ظروف أسرية لقبول دعم آخر للمواطنين.. فارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

صالح بن علي

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news