العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

وزير الأشغال يوجه فريق الأمطار باتخاذ الإجراءات الاحترازية

الجمعة ٠٩ نوفمبر ٢٠١٨ - 01:15

  اجتمع وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف مع فريق طوارئ الأمطار بقطاعي الأشغال والبلديات في ضوء توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بشأن التأكد والتحقق من كفاءة الاستعدادات التي اتخذت للتعامل مع موسم الأمطار.

وخلال الاجتماع وجه الوزير طاقم فريق الأمطار باتخاذ الإجراءات الاحترازية للتعامل مع هطول الأمطار خلال الفترة القادمة بحسب توقعات إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات لضمان حماية شبكة الصرف الصحي وسلامة شبكة الطرق وانسيابية الحركة المرورية على الشوارع الرئيسية والجسور والأنفاق والتعامل مع تجمع مياه الأمطار في المناطق الداخلية والأحياء السكنية والتقليل من الأضرار الناجمة قدر الإمكان.

كما وجه بضرورة تأمين مداخل المستشفيات والمدارس والأماكن العامة والحيوية من تجمعات مياه الأمطار قبل بدء توجه المواطنين والمقيمين لمقاصدهم.

وتفقدت الوزارة عددا من الشوارع للاطلاع على أعمال تنظيف فتحات وأنابيب تصريف مياه الأمطار في مختلف مناطق المملكة، حيث قام المعنيون في قطاع الصرف الصحي بتنظيف 2157 فتحة تصريف وتنظيف 37 كم من الأنابيب. كما تم التأكد من الوضع التشغيلي لمحطات ضخ مياه الأمطار وعمل الإصلاحات اللازمة، حيث تم فحص جميع المحطات البالغ عددها 92 محطة ضخ، إلى جانب تفريغ خزانات تجميع مياه الأمطار بواسطة الصهاريج وتجفيف خطوط تصريف مياه الأمطار الرئيسية، إلى جانب صيانة محطات ضخ مياه الصرف الصحي الأكثر تضررًا بسبب الاستخدام السيئ بتصريف مياه الأمطار في شبكة الصرف الصحي.

كما قام المعنيون في قطاع الطرق بإجراء تحسينات فورية كإنشاء حواجز ترابية في بعض المناطق لتجميع مياه الأمطار وصيانة الطرقات المتضررة من خلال إعادة رصفها وردم الحفر.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم توفير 50 صهريجًا لشفط مياه الأمطار المتجمعة في الشوارع الرئيسية و40 مضخة متحركة، كما سيتم التركيز على شارع الاستقلال وشارع أم النعسان وشارع المحزورة بالإضافة إلى المنطقة التعليمية بمدينة عيسى ومنطقة الحجيات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news