العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

وزراء البلديات بدول «التعاون» يقرون الاستراتيجية العمرانية

الجمعة ٠٩ نوفمبر ٢٠١٨ - 01:15

شارك المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في الاجتماع الواحد والعشرين للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول المجلس الذي عقد بدولة الكويت الشقيقة.

وبهذه المناسبة صرح خلف بأن «الاجتماع يصب في دعم مسيرة العمل البلدي الخليجي وتحقيق الاهداف والتطلعات المشتركة».

مضيفا: «تم خلال الاجتماع الموافقة على الجدول الزمني لمشروع الاستراتيجية الموحدة للتخطيط العمراني بدول المجلس، والتي تهدف إلى تعزيز التكامل التنموي والعمراني بين دول المجلس».

وعلى صعيد الاستراتيجية الموحدة للعمل البلدي تم إقرار الاطار العام للاستراتيجية التي تحدد ملامح العمل البلدي الخليجي المستقبلي للسنوات الخمس القادمة ورفعها الى المجلس الأعلى للاعتماد، كما تم الاطلاع على مخرجات سير العمل في مشروع كود البناء الخليجي الموحد، والذي يتم بالتنسيق بين الامانة العامة والدول الأعضاء والاتفاق على تحديد الاطار الزمني واليات التمويل بالتنسيق مع هيئة المواصفات والتقييس بالتعاون مع عدد من بيوت الخبرة والاستشاريين.

وعلى صعيد التنمية الحضرية تمت مناقشة استراتيجية البيئة الحضرية والدليل المتكامل لادارة المخلفات وزيادة المسطحات الخضراء والتطوير الحضري والمحافظة على المواقع ذات النمط العمراني المتميز.

وتم خلال الاجتماع اعتماد نتائج تقييم اعمال جائزة مجلس التعاون والجهات الفائزة، والتي فازت بها في دورتها الثانية كل من بلدية الكويت وبلدية الشارقة وبلدية مسقط والمدينة المنورة وبلدية عسير، كما تم اعتماد محور الجائزة للدورة القادمة «أفضل مشروع بلدي لأصحاب الهمم».

كما تم إقرار مخرجات مؤتمر العمل البلدي الذي عقد في سلطنة عمان وآليات متابعة التوصيات، بالإضافة إلى اقتراح الموعد القادم للمؤتمر في دولة الكويت في عام 2020، والذي يهدف الى الاستفادة من الخبرات والتجارب في دول المجلس.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news