العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

ألوان

لأول مـــــرة الـــمـــايـــســـتـــرو وحــيــد الـــخـــــان يقود أوركسترا القاهرة السيمفوني

الجمعة ٠٩ نوفمبر ٢٠١٨ - 01:15

القاهرة- سيد عبدالقادر

لأول مرة سيقود مايسترو بحريني أوركسترا القاهرة السيمفوني، ذلك خلال الحفل الذي يقام مساء السبت على المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية.

وقد أعرب المايسترو البحريني وحيد الخان عن سعادته بقيادة هذا الأوركسترا العريق الذي أنشئ منذ 59 عاما، وذلك خلال عزف مقطوعات ألبومه الذي دشنه مؤخرا بعنوان «العودة – روح البحرين»، مشيرًا إلى سعادته بلقائه زملاءه الذين رافقوه في رحلة دراسته بمعهد الونسرفتوار بالقاهرة، والذي تخرج منه في عام 1982.

يذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني قد تأسس في عام 1959 تحت قيادة المايسترو النمساوي فرانتس ليتشاور، ثم تولى بعده قيادة الأوركسترا المايسترو أحمد عبيد والمايسترو يوسف السيسي، وشارك في قيادته مشاهير الموسيقيين العالميين مثل آرام خاتشاتوريان، أحمد عدنان سايجون، يهودي مينوهين، جينادي رودستفنسكي، يانوش كوكلا، باتريك فورنيلييه، أشرف بنيامين وغيرهم.

كان الخان قد قاد أوركسترا Pannon Philharmonic في «بيتش» عاصمة الثقافة الأوروبية في هنغاريا، خلال شهر سبتمبر الماضي، والذي عزف أيضا مقطوعات ألبومه روح البحرين، ومن المقرر أن يقود الأوركسترا السيمفوني في موسكو في 16 ديسمبر المقبل.

كان المايسترو وحيد الخان قد وصل إلى القاهرة الأربعاء 31 أكتوبر لمباشرة التدريبات مع اوركسترا القاهرة السيمفوني استعدادا للحفل الذي ينظم بدعوة من وزارة الثقافة المصرية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news