العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

نافذة فنية

ابراهيم حبيب

نافذة فنية

هل عبدالله فضاله بحريني: في برنامج رمال على الصحراء تقديم الدكتور عبدالله المدني في تلفزيون البحرين كان يتكلم عن المطرب العماني سالم راشد الصوري وفي هذا السياق جاء ذكر المطرب عبدالله فضاله، حيث قال الدكتور المدني انه كويتي من اصل بحريني ولم يضف اي شيء على هذه المعلومة، ولكنه قالها من منطلق وطني في المقام الأول وهي معلومة ستثير الكثير من الجدل... في كتابي محمد زويد (اسطورة الغناء الشعبي البحريني) وهو تحت الطبع حاليًا ذكرت بان عبدالله فضاله اصيب بالجدري في البحرين وفقد بصره وترك البحرين مع والده وعمره 7 سنوات إلى الكويت. الدكتور المدني (بط البرمه) له كل التقدير والاحترام.

أنا لست حوثية: وصف أحد المغردين المطربة بلقيس أحمد فتحي بانها حوثية بسبب اصلها اليمني، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وقد لجأت بلقيس إلى المحكمة وقالت انني منذ سنين اتفرج واقول العفو عند المقدرة وعندما زاد الامر عن حده قدمت شكوى في احد المغردين مضيفة انها لن تتنازل عن حقها لأن التهاون هو الذي جعل البعض يتطاول عليها... حسنًا فعلت فهذا امر خطير واتهام القصد منه احراجها واتهامها باتهام بشع ليست هي طرفا فيه.

 قرار سليم: قررت الفنانة شيماء سبت نقل اقامتها إلى الكويت وستواصل مشوارها الفني في الكويت بالإضافة انها سوف تقيم مع شقيقاتها اللاتي اخترن الكويت للإقامة وسوف تطل علينا شيماء سبت من خلال مسلسلين الأول كويتي والثاني اماراتي... ماذا يعمل الفنانون البحرينيون في ظل الوضع الفني البحريني المصاب بالشلل التام فالحركة الفنية متوقفة تمامًا والكل يتفرج على قتل المواهب البحرينية. هجرة الفنان إلى دولة فنية هو الحل واتمنى للجميع التوفيق والثبات في هذه المحنة. 

مبروك للمسرحيين البحرينيين: تم اشهار اتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين وقد استضاف متحف البحرين الوطني هذا الحدث واشهاره بدعم من الهيئة العامة العربية للمسرح بإمارة الشارقة... رغم غرابة الخبر الا انني ابارك هذا الاتحاد للمسرحيين البحرينيين واتمنى ان نرى نشاطا كبيرًا من قبل الاتحاد لبعث الروح في المسرح البحريني الذي ظل متغيبا سنوات ليست بالقليلة وهذا الاتحاد يبين ان المسرحيين أكثر وعيا وثقافة وتقديرًا للمسؤولية من الموسيقيين الذين تخاذلوا عن القيام بواجبهم نحو الأغنية البحرينية المصابة بالشلل التام ورغم ذلك جلسوا يتفرجون على نهايتها، فهم اخر من يعلم أو يشعر بالمصيبة التي وصلت اليها الأغنية البحرينية.

عندما يكون النقيب شريفًا: وصل المبلغ الذي يخص نقابة المهن الموسيقية في مصر والتي يرأسها الفنان هاني شاكر 19 مليونا ليصبح اكبر وديعة في تاريخ النقابة منذ انشائها لهذا تم زيادة معاشات الأعضاء للمرة الثالثة في عامين ليصل إلى 600 جنيه شهريًا بعد ان كان 400 جنيه وقد حققت النقابة ايرادات هذا العام قدرها 34 مليونا و700 ألف جنيه... هاني شاكر فنان ثري ومتعلم وله مكانه كبيره في عالم الغناء بالإضافة لوجوده كرئيس للمهن الموسيقية أسهم في نجاح النقابة لتحمي الفن والفنان المصري من السقوط والعوز. 

بيت محمد زويد: تأخر افتتاحه للجمهور فقد قامت الحكومة مشكورة بشراء بيت زويد تحت رعاية شؤون الثقافة والاثار، اتمنى ان يكون مختلفا عن باقي المقرات، حيث إن محمد زويد شخصية مثيرة ثرية ومؤثرة لأكثر من 60 عامًا ويجب أن يكون البيت مركزا للنشاط الفني والثقافي طوال السنة واقترح وضع ادارة خاصة لذلك.

أجمل الأبيات: للشاعر نصر بن سيار من قصيدته الشهيرة (ابلغ يزيد وخير القول أصدقه) 

أرى تحت الرماد وميض جمر

ويوشك أن يكون له ضرام

فإن لم يطفئها عقلاء قوم 

يكون وقودها جثث وهام

إقرأ أيضا لـ"ابراهيم حبيب"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news