العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

عرض طائرة A380 بملصق «عام زايد» وطائرة التدريب امبراير فينوم

الجمعة ٠٩ نوفمبر ٢٠١٨ - 01:15

تستعد طيران الإمارات لأكبر مشاركة لها حتى الآن في معرض البحرين الدولي للطيران 2018، الذي سيقام في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري. وهذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها الناقلة طائرة A380 التي تحمل ملصق «عام زايد»، وذلك في لفتة تكريم لذكرى الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسوف تتاح أمام الزوار من العاملين في صناعة الطيران والجمهور الفرصة لاستكشاف جميع الميزات في أحدث جيل من الطائرة ذات الطابقين، بما في ذلك الصالون الجوي بتصميمه الجديد.

وتشارك أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، التي افتتحت بدبي قبل عام، في معرض البحرين للطيران بعرض طائرة امبراير فينوم 100. وهي إحدى طائرات التدريب التي تعمل بمحركين. وتوفر الأكاديمية، التي أسستها طيران الإمارات لتلبية متطلبات صناعة الطيران العالمية من الطيارين المحترفين، تقنيات تعليمية متقدمة وطائرات تدريب حديثة تتيح للطلبة المتدربين تطوير وشحذ مهاراتهم.

وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات: «يعد معرض البحرين الدولي للطيران حدثًا مهمًا لصناعة الطيران على المستويين الإقليمي والعالمي. وسوف نعرض إحدى طائراتنا العملاقة A380 وطائرة التدريب النفاثة ذات المحركين امبراير فينوم 100 في المعرض، وذلك انطلاقًا من التزامنا تجاه مملكة البحرين الشقيقة، وتسليط الضوء على مساهمتنا في نمو وتطور صناعة الطيران في المنطقة».

وتحتوي طائرة الإمارات A380 التي يتوقع أن تلقى إقبالاً واسعًا من زوار معرض البحرين الدولي للطيران، على 14 جناحًا خاصًا في الدرجة الأولى، و76 مقعدًا يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و429 مقعدًا مريحًا مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين في الدرجة السياحية، بالإضافة إلى الصالون الجوي بتصميمه الجديد الذي أذهل العملاء منذ وضعه قيد الخدمة في أغسطس 2017. بمزيد من خيارات الجلوس والإضاءة المبتكرة والتفاصيل الفخمة والتجهيزات التكنولوجية.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات A380 في العالم، حيث يضم أسطولها حاليًا 105 طائرات من هذا الطراز تخدم 50 وجهة عالمية انطلاقًا من دبي، أحدثها أوساكا وهامبورغ، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 57 طائرة من الطراز ذاته. 

يذكر أن طيران الإمارات بدأت خدمة البحرين منذ عام 2000، وتشغل حاليًا أربع رحلات يوميًا بين دبي ومطار البحرين الدولي، وقد شغلت الطائرة A380 إلى المملكة عدة مرات في أكثر من مناسبة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news