العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

الحبس سنة بدلا من 3 سنوات لمتهم آوى مطلوبا أمنيا في منزله

الخميس ٠٨ نوفمبر ٢٠١٨ - 11:14

بعد الاستئناف طلبا للرأفة


  عدلت محكمة الاستئناف العليا الجنائية حكما بالسجن 3 سنوات على متهم أدين بإخفاء مطلوب للجهات الأمنية، وخففته إلى الحبس مدة سنة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المستأنف بإخفاء المتهم المطلوب بأن قام بإيوائه في مسكنه الكائن بمنطقة سترة وقدم له العون مع علمه بأنه مطلوب أمنيا، وقد دلت التحريات عن طريق المصادر السرية على قيام المتهم بإيواء المطلوب أمنيا والمحكوم عليه بالسجن المؤقت 7 سنوات.

واعترف المتهم بأن ما نسب إليه صحيح، وذكر أنه أثناء ما كان يباشر عمله كسائق سطحة توجه إلى منطقة البسيتين وبعد الانتهاء من عمله عاد إلى منزله وأثناء ذلك ورد إليه اتصال من المتهم المطلوب أمنيا في حوالي الساعة 3:00 فجرا وأخبره بأنه يريد أن يلتقي به والتقيا في منطقة سترة وأخبره بأنه ليس لديه مكان ينام فيه وأنه مطلوب للشرطة ويريد مساعدته لينام في بيته وأخذه إلى منزله وتوجه به إلى غرفة نومه وفي صباح اليوم التالي تفاجأ بدخول الشرطة المنزل والقبض عليهما.

وأسندت إلى المتهم أنه في 18/11/2017 أخفى بنفسه محكوما بالسجن المؤقت وهو المتهم المطلوب مع علمه بذلك، وحكمت محكمة أول درجة بسجنه 3 سنوات عما أسند إليه، فطعن على الحكم بالاستئناف وطلب استعمال الرأفة حيث قضت المحكمة بقبول الاستئناف وتعديل العقوبة إلى الحبس سنة واحدة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news