العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

المحكمة تعيد قضية اختلاس للمرافعة وندب خبير لاســتـجــلاء وجـــه الــحــــق والعـدالــة الـقـائم عـلـيـهـمـا الـقـضـاء

الخميس ٠٨ نوفمبر ٢٠١٨ - 11:06

في يوم النطق بالحكم 


  في يوم النطق بالحكم.. قررت المحكمة الجنائية الصغرى الثالثة تأجيل قضية متهم باختلاس أكثر من 30 ألف دينار من شركة لإدارة المطاعم إلى جلسة 2 ديسمبر المقبل وذلك بعد طلب من المجني عليه لندب خبير محاسبي لتدقيق الأرصدة التي قدمها والتي ثبتت صحة المستندات التي قدمها.

وقررت المحكمة تأجيل القضية على الرغم من تحديد موعد من قبل للنطق بالحكم، وذلك لوجه الحق والعدالة القائم عليهما القضاء، وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهم كونه مأمور التحصيل لدى إحدى شركات إدارة المطاعم تهمة اختلاس مبالغ نقدية، بعد بلاغ من المجني عليه يفيد بأنه اكتشف أن المتهم قد اختلس منه ما يفوق 30 ألف دينار لكونه مسؤولا عن الحسابات في الشركة، وقدم المجني عليه مجموعة من الأرصدة والفواتير والكشوفات المحاسبية.

وفي اليوم المقرر للنطق بالحكم والذي قررته المحكمة تقدمت وكيلة المجني عليه بطلب التمست فيه من المحكمة انتداب خبير محاسبي لتدقيق المستندات المقدمة من المجني عليه ومن المتهم على أن يتعهد المجني عليه بدفع مبلغ الأمانة الذي تراه المحكمة فورا وذلك لإثبات صحة الاتهامات الموجهة إلى المتهم.

وقالت المحكمة إنه نظرا إلى ظروف وملابسات القضية وما قدم فيها من مستندات واستجلاء لوجه الحق والعدالة قررت إعادة الدعوى للمرافعة وقبول طلب وكيل المدعي بالحق المدني وندب خبير محاسبي وحددت مهامه وكلفت المجني عليه بشكل عاجل بسداد مبلغ الأمانة على أن يقدم الخبير تقريره إلى هيئة المحكمة بحد أقصى بجلسة 2 ديسمبر المقبل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news