العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

من غرائب الانتخابات النصفية.. ميت يفوز بمقعد في الكونغرس الأميركي!

بوسطن - علي عبدالخالق

الأربعاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٨ - 20:39

لم تخلو المعركة الشرسة التي خاضها المرشحون فى انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي للفوز بالمقاعد، من الإثارة والغرائب.  ففي ولاية نيفادا، تمكن نجم التلفزيون المتقاعد دنيس هوف من الفوز بمقعد في مجلس الولاية، رغم أنه متوفي! أكد ذلك مدير حملته الانتخابية تشاك موث، بعدما كتب على حسابه في تويتر: "لقد نجح دينيس هوف في سحق خصمه".

وكان دينيس قد قدم للمشاركة في الانتخابات، ولكن بعد وفاته في أكتوبر الماضي كان من الصعب حذف اسمه، وتم الاحتفاظ باسمه في صناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات منتصف المدة بعدما فات الأوان لتغييرها بعد وفاته.توفي دنيس هوف، الشهر الماضي، خلال احتفاله بعيد ميلاده الـ 72، وتم العثور على جثته في 16 أكتوبر، وكان له أكثر من كتاب منهم كتاب "فن الصفقة"، وفقًا لصحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

ومن المقرر أن يجتمع مفوضو المقاطعات للموافقة على تعيين بديل له من الحزب الجمهوري.وتكتسب هذه الانتخابات أهمية كبيرة، إذ تعتبر بمثابة استفتاء على سياسات الرئيس دونالد ترامب بعد عامين له في البيت الأبيض.وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن استطلاعا للرأي شمل الآلاف من الناخبين أظهر أن قضايا مثل الرعاية الصحية والهجرة وأيضا الخلاف حول الرئيس دونالد ترامب هي التي شجعتهم على التوجه لمراكز الاقتراع.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news