العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأجيل محاكمة 171 متهما بالاعتداء على الشرطة خلال فضّ تجمهر أمام منزل عيسى قاسم بالدراز

الأربعاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٨ - 10:58

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل قضية 171 متهما بالاعتداء على الشرطة وحيازة مولوتوف واستعمال القوة مع رجال الأمن خلال فض تجمهر أمام منزل المدعو عيسى قاسم في الدراز مايو الماضي، إلى جلسة 13 نوفمبر الجاري للاستماع إلى باقي الشهود.

وكانت المحكمة قد أمرت في جلسة سابقة بإخلاء سبيل 140 متهما بكفالة مالية قدرها 200 دينار، واستمرار حبس 24 آخرين.

وكان رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن قد أعلن فضّ التجمعات المخالفة للقانون بقرية الدراز، والقبض على عدد من الإرهابيين والمطلوبين الخطرين وإزالة المخالفات القانونية التي كانت قائمة في الدراز، من بينها إغلاق شوارع وتعطيل مصالح الناس من خلال وضع حواجز ومنصات وسط الشارع العام، فضلا عن رفع شعارات مخالفة للقانون، بما يمثل إخلالا بالأمن العام وتهديدا للسلم الأهلي.

وأشار إلى أن المنطقة أصبحت وكرا لتجمع المطلوبين والفارّين من العدالة ومصدرا للعديد من المخالفات والتعدي على القانون، حيث شهد هذا التجمع تكرار حوادث اختطاف شباب والتعدي عليهم وضربهم وتعذيبهم، حيث توفي أحدهم نتيجة لذلك، بحجة أنهم متعاونون مع الأجهزة الأمنية، فضلا عن تعرض الدوريات الأمنية أثناء أداء واجبها بمحيط الدراز لإطلاق نار 4 مرات، وهو ما يندرج ضمن العمليات الإرهابية التي يجب التصدي لها.

ويواجه المتهمون تهم التجمهر والاعتداء على رجال الشرطة واستعمال القوة والعنف معهم لمنع فضّ الاعتصام أمام منزل عيسى قاسم، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news