العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

خمسيني يعترف بسرقة 3 منازل في كمباوند بالهملة لسد مديونياته

الأربعاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٨ - 10:56

«الاستئناف» خففت عقوبته إلى السجن 3 سنوات بدلا من 7 


عدلت محكمة الاستئناف العليا عقوبة السجن 7 سنوات لمتهم ستيني وخففت الحكم ليكون السجن 3 سنوات، وذلك بعد إدانته بسرقة 270 دينارا وساعة تقدر بمبلغ 15 ألف دينار بعد تسلقه أسوار كمباوند في الهملة وسرقته ثلاثة منازل.

وقد أحالت النيابة العامة المتهم إلى المحاكمة بعد أن أسندت إليه أنه في ليلة 2/10/2017، سرق الأموال المنقولة المبينة النوع والقدر والقيمة بالتحقيقات والمملوكة للمجني عليهم عن طريق الإكراه الواقع على حارس الأمن المجني عليه، بأن قام بالاعتداء عليه بالضرب وأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق وذلك للفرار بالمسروقات وتمكن بتلك الوسيلة من الفرار منه بعد أن أجبره قسرًا على تركه.

وكان المتهم قد تسلق أسوار كمباوند بمنطقة الهملة، وتمكن من دخول 3 منازل عن طريق النوافذ، وسرق مبلغا نقديا قدره 270 دينارا، وساعة يد من منزل المجني عليهم، وأثناء محاولته الفرار بالمسروقات عن طريق تسلق السور مرة أخرى شاهده حارس الأمن فأسرع إليه وقام بالإمساك برجله لمنعه من الهروب بالمسروقات المستولي عليها، لكنه ضرب حارس الأمن وتمكن من الهرب وبحوزته المسروقات المتحصل عليها، وأصيب حارس الأمن بخدوش في رقبته ويديه وتمكن المتهم من الهرب.

ومن خلال التحريات تم التوصل إلى هوية المتهم وبضبطه اعترف أثناء التحقيق معه بأنه عاطل عن العمل ونظرًا إلى مديونيته فقد توجه فجرًا إلى كمباوند بمنطقة الهملة، وتمكن من دخول 3 منازل به عن طريق نوافذها، وسرق مبلغ 270 دينارا من العملات البحرينية والسعودية، كما اعترف بواقعة الاعتداء على حارس الأمن.

وحكمت محكمة أول درجة على المتهم بالسجن 7 سنوات، فطعن على الحكم بالاستئناف، وطلب وكيله استعمال أقصى درجات الرأفة مع المستأنف الذي يبلغ من العمر 57 عاما، وقد شارف على الستين، فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع بتعديل العقوبة والاكتفاء بسجنه 3 سنوات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news