العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٥ - الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

السيسي: لا أحد يستطيع هز استقرار السعودية
إذا تـعـرض أمــن الـخـلــيـج لـلـخـطـر فـسـنـحـرك قـواتـنـا لـصـد الـعــــدوان

الأربعاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٨ - 01:15

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن المملكة العربية السعودية أكبر بكثير من أن يهز استقرارها أحد، مشيرًا إلى أن ما يحافظ على استقرار الدول هو الداخل وليس الدعم الخارجي، لافتًا إلى أن المملكة لديها إدارة حكيمة.

جاء ذلك ردا على سؤال من صحيفة «الحياة» اللندنية حول ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست» في اتصال جرى بين الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي للحفاظ على استقرار السعودية.

وقال السيسي خلال لقائه ممثلي الإعلام الأجنبي إن الإعلام أعطى انطباعًا سلبيا حول قضية خاشقجي، مطالبًا بعدم استباق النتائج، والاطمئنان لشجاعة وحكمة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وترك الفرصة لأجهزة التحقيق في المملكة والدولة التي وقع بها الحادث لإعلان تفاصيل التحقيقات.

وجدد الرئيس المصري تأكيده استعداد بلاده للتصدي لأي عدوان في حال تعرض أمن الخليج العربي «للخطر أو لتهديد مباشر». وقال السيسي: «إذا تعرض أمن الخليج للخطر أو لتهديد مباشر من أي جانب، فسيقبل الشعب المصري كله وليس فقط الرئيس بتحريك قواته لصد العدوان ودعم الأشقاء».

وأضاف: «كنا نتمنى أن تلتزم إيران بعدم التدخل في شؤون الغير، ونتمنى أن يدرك الجميع أهمية احترام ذلك». وشدد على أن مصر لا تسمح «بالمساس بالأمن القومي العربي، وبخاصة منطقة الخليج»، في موقف جديد يؤكد وقوف مصر صفا واحدا إلى جانب حلفائها في الخليج العربي. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news