العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

عربية ودولية

سبعة شهداء في إطلاق نار على حافلة تقل أقباطا في المنيا

السبت ٠٣ نوفمبر ٢٠١٨ - 01:15

القاهرة - الوكالات: قُتل سبعة أقباط الجمعة في إطلاق نار استهدف حافلة في المنيا جنوبي القاهرة، في أول اعتداء يستهدف الأقباط منذ نهاية ديسمبر 2017. 

وقالت النيابة العامة المصرية في بيان إنها «تلقت إخطارا بوقوع حادث إطلاق نار استهدف حافلة تقل مجموعة من الأقباط أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل» في محافظة المنيا. 

وقال أسقف المنيا الأنبا مكاريوس إن الهجوم أوقع «سبعة شهداء و14 مصابا وجميعهم في مستشفى الشيخ فضل في بني مزار جنوب القاهرة». 

ونعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضحايا الهجوم في تغريدة على موقع «تويتر» قائلا «أنعي ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك... وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين وأؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة». 

وأعلنت النيابة العامة إرسال فريق إلى مكان الحادث للتحقيق. 

وهو الاعتداء الأول على الأقباط منذ ديسمبر 2017 عندما قتل عنصر في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تسعة أشخاص في كنيسة في ضاحية حلوان جنوب القاهرة. 

وكان عام 2017 داميا بالنسبة إلى الأقباط الذين يمثلون نحو 10% من سكان مصر البالغ عددهم 100 مليون نسمة، والذين تعرضوا لاعتداءات دامية أوقعت أكثر من مئة قتيل وعشرات المصابين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news