العدد : ١٤٨٧٣ - الأربعاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٣ - الأربعاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

بيئتنا

الـصـيـن تـخـتــبـر طرقا ممهدة بألواح تـولـيـد الطاقة الشمسية

الخميس ٠١ نوفمبر ٢٠١٨ - 01:15

تختبر الصين طرقا ممهدة بألواح الطاقة الشمسية، لاستخدامها في توليد الكهرباء فضلاً عن قوة تحملها للعمل تحت أي ظرف من الظروف. وقال رئيس «شادونج بيفينيرجي» لي وو – الشركة التي تصنع ألواح توليد الطاقة الشمسية المغطاة بالبلاستيك التي ترصف الطرق – إنه إذا تمكنت من اجتياز هذا الاختبار فإنها يمكنها ملاءمة  جميع الظروف، مشيرًا إلى أن نجاح الاختبار قد يكون له تأثير كبير على قطاع الطاقة المتجددة وعلى تجربة القيادة أيضًا.

وتعد هذه التجربة أحدث الإشارات إلى رغبة الصين في الابتكار والسيطرة على السوق الأكثر ربحا وأهمية من الناحية الاستراتيجية للطاقة المتجددة. وتنتج البلاد بالفعل ثلاثة أرباع ألواح توليد الطاقة الشمسية المبيعة على مستوى العالم، كما تعد صناعة توربينات الرياح فيها من بين الأكبر في العالم. 

وتوجد إمكانات هائلة لما يسمى بالطرق الشمسية – الألواح الشمسية المعدلة التي يتم تركيبها على الطرق – حيث يمكن توليد الكهرباء من الطرق السريعة والشوارع بدلاً من الحقول والصحاري المليئة بألواح الطاقة الشمسية. ويمكن للطرق الشمسية أيضا تغيير تجربة القيادة، فيمكن لشرائط التدفئة الكهربائية تذويب الثلج الذي يقع عليها فضلاً عن توفيرها لافتات مضيئة لتوجيه السائقين إلى المخارج وتنبيههم إلى مخاطر البناء وغيرها من الحواجز المرورية، بالإضافة إلى ميزات الشحن لاسلكيًا للسيارات الكهربائية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news