العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

أخبار البحرين

مبارك نجم يدشن ألبوم «أغاني المرأة البحرينية الشعبية» غدًا الأربعاء في متحف البحرين الوطني

الثلاثاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨ - 11:52

ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى السابع والعشرين، يستضيف متحف البحرين الوطني عند الساعة السابعة مساءً من يوم غد الأربعاء الموافق 24 أكتوبر 2018م، حفل تدشين ألبوم "أغاني المرأة البحرينية الشعبية" للدكتور مبارك نجم. ويأتي هذا النشاط بالتعاون مع مكتب صاحبة السمو الملكيالأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

ويعد د. مبارك نجم أحد أبرز الملحنين في البحرين والعالم العربي حيث قدم عبر مشواره الفنيً عدداً كبيرا من الألحان الناجحة وتم تكريمه في عشرات المحافل المحلية والدولية، بدأ بتأليف الموسيقي وهو لم يتجاوز سن الثالث عشر، ونسبُت إليه النقلة النوعية التي شهدتها الفرقة الموسيقية للشرطة بمملكة البحرين، حيث طوّر للفرقة أسلوبًا خاصً ا مميزًا ومقطوعات موسيقية عسكرية فريدة ذاع صيتها على الصعيدين المحلي والدولي. ويعتبر الدكتور مبارك أيضا من أعلام الموسيقى الشعبية في الوقت الحاضر وله مؤلفات موسيقية وأوراق أكاديمية كثيرة في هذا المجال.

ولا يزال جدول المهرجان حافلًا بالبرامج الفنية المنوعة التي تُقدَّم للجمهور عبر منصات الثقافة المتعددة. فالصالة الثقافية تستعد لاستقبال حفل الفنانة نبيلة معن من المملكة المغربية يوم 25 أكتوبر وحفل الفنانة السورية وعد بوحسّون يوم 26 أكتوبر. وسيكون ختام مهرجان البحرين الدولي للموسيقى السابع والعشرين في مدينة المحرّق، حيث يستعرض الأكاديمي والباحث البحريني جاسم بن حربان في محاضرةٍ من دار المحرّق يوم 27 أكتوبر 2018م رحلة التراث البحريني الغنائي النسائي، يرافقها عرضٌ فني مباشر.

كما يواصل معرض "سينكوبيشن" الذي أقيم على هامش مهرجان البحرين الدولي للموسيقى السابع والعشرين، فتح أبوابه في مركز الفنون حتى 31 أكتوبر الجاري. وتشكر هيئة البحرين للثقافة والآثار كلا من صحيفة ديلي تريبيون (The Daily Tribune) ، مجلة مرحبا في البحرين، مجلة فاكت (fact) ومجلة أولالاه (OHLALA) لدعمهم الإعلامي لفعاليات وأنشطة مهرجان الموسيقى. وللمزيد من المعلومات حول المهرجان وغيره من أنشطة هيئة البحرين للثقافة والآثار يمكن زيارة موقع الهيئة على شبكة الإنترنتwww.culture.gov.bh.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news