العدد : ١٦٢١٠ - الأربعاء ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢١٠ - الأربعاء ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٤هـ

قضـايــا وحـــوادث

بعد الحكم بحبس رئيس تحرير «الوطن» شهرا: يوسف البنخليل: الحكم صادم.. ونشكر وقفة الصحافة البحرينية

الجمعة ١٩ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

وصف يوسف البنخليل رئيس تحرير جريدة «الوطن» الحكم الذي صدر ضده بالحكم المؤسف الصادم، معتبرا أنه حكم غير منطقي، ويعد سابقة للصحافة البحرينية، ويمثل مساسا بحرية الرأي والتعبير والحريات الصحفية التي كفلها الدستور البحريني.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«أخبار الخليج» أنه مازال متمسكا بموقفه وواثقا من عدالة القضاء البحريني، لذا سيقوم باستئناف الحكم، وقال إنه يشكر وقفة جميع الصحف ورؤساء التحرير وكتاب الرأي في البحرين الذين تفاعلوا مع قضيته، وهو ما يعكس وحدة الجسم الصحفي في المملكة.

وكانت المحكمة الجنائية الثانية قد قضت بحبس البنخليل شهرا مع وقف التنفيذ وكفالة 100 دينار، واستبداله بعقوبة يدوية بديلة، وذلك بعد بلاغ من النائب السابق أنس بوهندي يتهمه بالسب والقذف عن طريق النشر.            

 

في قضية بو هندي

الحكم بحبس رئيس تحرير «الوطن» شهرا واستبداله بعقوبة يدوية


حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية بحبس رئيس تحرير صحيفة الوطن يوسف البنخليل بالحبس شهرا مع وقف التنفيذ وكفالة 100 دينار، واستبداله بعقوبة يدوية بديلة، وذلك في القضية المرفوعة ضده من قبل النائب السابق أنس بوهندي يتهمه بالسب والقذف عن طريق النشر.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قد أحالت القضية إلى المجلس الأعلى للقضاء للتحرج، وبناء على ذلك احيلت للكبرى الثانية لنظرها، وحققت النيابة العامة التحقيق في الشكوى المقدمة من قبل النائب السابق ضد رئيس التحرير «البنخليل»، والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عن طريق النشر، بنشر مقال في الصحيفة منقول على لسان أهالي دائرته سادسة الجنوبية.

وأكد البنخليل في تحقيقات النيابة العامة أن الصحيفة نقلت رسالة بعثها الأهالي إلى وزير العدل، منكرًا الاتهام الموجه إليه بسب وقذف النائب.

وتقدم بوهندي بشكوى إلى النيابة العامة ضد رئيس تحرير «الوطن» إثر نشر خبر حمل عنوان: «أهالي سادسة الجنوبية يشكرون وزير العدل لعزل أنس بوهندي عن إمامة مسجد الغتم» المنشور بالصحيفة بتاريخ 11 فبراير 2018.

ونشرت الصحيفة الخبر استجابة لرسالة بعثها أهالي دائرة سادسة الجنوبية إلى وزير العدل والشؤون الإسلامية والاوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، حصلت الصحيفة على نسخة من الرسالة، وقامت بدورها الاعلامي بنشر تفاصيل رسالة الاهالي لوزير العدل.

واستقرت الدعوى لدى المحكمة الكبرى الجنائية الثانية بعد أن كانت منظورة أمام المحكمة الصغرى الجنائية الأولى، وبناء على مطالبة النيابة العامة بإحالتها إلى الكبرى الجنائية التي قررت إحالتها إلى المجلس الأعلى للقضاء للتحرج إلى أن صدر الحكم مؤخرا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news