العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

افتتاح إكسبو البحرين للضيافة والمطاعم 2018 بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء العالميين

كتبت: نوال عباس تصوير: روي 

الثلاثاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

الشيخ عيسى بن علي: معرض إكسبو يعكس مقومات مميزة للدعم الاقتصادي 

الشيخ خالد بن حمود: المشاركة البحرينية القوية دليل على تطور قطاع الضيافة


 

افتتح صباح أمس معرض إكسبو البحرين للضيافة والمطاعم 2018, برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، والذي يُعد الأول من نوعه بالمملكة الذي اطلقته شركة كولينير آند بيوند البحرينية الرائدة في قطاع الضيافة وتجهيزات المطاعم بمملكة البحرين وعقد في الفترة من 14 ويمتد إلى 17 أكتوبر 2018 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات وشارك فيه نخبة لامعة من الشخصيات والمتحدثين والخبراء العالميين والمحليين واستشارية مطاعم.

وسوف يقدم معرض اكسبو 2018 للمشاركين فرصة للتعريف بقطاع الضيافة والمطاعم والذي يُعد قطاعًا ديناميكيًا قويًا في المملكة، ويضع البحرين على الخريطة العالمية كوجهة اختيار متميزة للاستثمارات في هذا القطاع.

ويُعد هذا المعرض قرارا مستنيرا لدعوة العارضين الدوليين لزيارة البحرين كموردين للمنتجات الجديدة والمبتكرة، وجذب الانتباه إلى مملكة البحرين كوجهة ديموغرافية جديدة ناشئة لجذب الاستثمار وتنمية الموارد في البلاد، وخاصة ان مملكة البحرين بيئة خصبة وموطن آمن لنمو المفاهيم الجديدة. وفي الوقت نفسه، يسعى معرض إكسبو البحرين 2018 إلى وضع العلامات التجارية الإقليمية على الخريطة الدولية، ويأمل أن يوفر هذا المنبر فرصا واسعة للعلامات التجارية المشاركة لخلق روابط مربحة وشراكة مفيدة مثمرة مع المجتمع الدولي بالتركيز على قطاع الضيافة والمطاعم.

ويهدف معرض إكسبو البحرين 2018 ليكون أكبر تجمع لرواد الصناعة وأصحاب المطاعم والمتخصصين في مجال الضيافة وموردي الصناعة في المملكة. وينقسم هذا المزيج الرائع في المفاهيم والذي سيستمر لمدة أربعة أيام إلى مجموعة كبيرة من الأحداث المثيرة التي تستهدف كل منها إبراز المزايا الفريدة للثقافة الخليجية وإبراز الموروث الحضاري لها في أبهى صورة، حيث ينقسم معرض إكسبو البحرين 2018 للضيافة والمطاعم إلى خمسة أنشطة رئيسية للجمهور، تبرز كل منها مزايا فريدة في القطاعين.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، على هامش افتتاح فعاليات معرض اكسبو البحرين للضيافة والمطاعم 2018 «ان استمرار مملكة البحرين في تنظيم واقامة المعارض المتخصصة يعكس دور المملكة المحوري في تعزيز مختلف الجوانب الاقتصادية وبخاصة في مجال الضيافة والمطاعم ضمن القطاع السياحي، وان انشطة المعرض الدولي الأول للضيافة والمطاعم في البحرين من شأنها ان تعطي انطباعًا ممتازًا لما تمتلكه المملكة من مقومات مميزة لدعم ورعاية ابرز الفعاليات الاقتصادية المهمة، وما توليه من اهتمام بالغ لتنشيط القطاع السياحي».

وأضاف سموه: «نهنئ المنظمين شركة كولينير آند بيوند على اقامة هذا المعرض الناجح والفعاليات المصاحبة له، ولقد رأينا مشاركة كبيرة من عدة دول ومن بينها البحرين التي اثبتت ريادتها في قطاع الضيافة والمطاعم على مستوى المنطقة، ونتمنى اقامة المزيد من المعارض مستقبلا».

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة «ان للمعرض اهمية كبيرة في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية من ناحية المطاعم والفنادق وعالم الضيافة، لافتا إلى ان مثل هذه الفعاليات لها دور كبير في تعزيز مقومات القطاع السياحي في المملكة، وخاصة ان المعرض يقدم تجارب مميزة من عدة دول على مستوى العالم في مجال الضيافة والفندقة، مع طرح ابرز ما توصلت اليه التقنية الحديثة في هذا القطاع».

وبيّن الشيخ خالد ان المشاركة البحرينية القوية في المعرض تعتبر خير دليل على مدى التطور الذي يشهده قطاع الضيافة والمطاعم على المستوى المحلي، مقدرا جهود المنظمين لإقامة هذه الفعالية المهمة في هذا التوقيت بالذات.

من جهتها، صرحت لينا أحمد المناعي الرئيس التنفيذي لشركة «كولينير آند بيوند»، الشركة المنظمة لمعرض اكسبو البحرين للضيافة والمطاعم 2018 «ان المعرض نجح في استقطاب اكثر من 90 عارضا من عدة دول حول العالم، ابرزهم ايطاليا واليابان وفيتنام والإمارات والسعودية، إضافة إلى البحرين».

وأوضحت المناعي ان المشاركة البحرينية في المعرض تشكل ما نسبته 60% من اجمالي العارضين، متوقعة ان يصل اجمالي زوار المعرض خلال ايامه الثلاث إلى 5 آلاف زائر، وان الشركة بصدد تنظيم المعرض الدولي الأول للضيافة والمطاعم في البحرين على اساس سنوي، بما يخدم استقطاب عارضين جددا ومن عدة دول على مستوى العالم لتعزيز قطاع الضيافة والمطاعم في المملكة.

وأضافت المناعي «ربما تكون البحرين واحدة من أكثر المناطق الجغرافية الأكثر تنوعًا من حيث أنواع النكهات، ومفاهيم التصميم، والطهي المتنوع الذي يمكن تخيله. حيث قامت كولينير بتنظيم جولة الطهي يوم 14 أكتوبر من أجل تعريف جميع المشاركين الدوليين بالثقافة البحرينية والتعرف على النكهات الأصيلة وارث الثقافة البحرينية والإبداع في البحرين خلال طعامها الشهي المثير، والمطاعم والفنادق ذات الخمس نجوم وحسن وكرم الضيافة البحرينية التي لا مثيل لها، كذلك سيتم تنظيم المسابقة الإقليمية الأولى للطهي وهي واحدة من السمات الرئيسية لمعرض إكسبو البحرين 2018 هو الإطلاق الرسمي لأول مسابقة إقليمية للطهي، وقد أعلنت كولينير آند بيوند مؤخرًا عن تأكيد ثلاثة طهاة عالميين مشهورين من حملة نجمة ميشلان العالمية حضورهم ومشاركتهم في مسابقة الطهي الإقليمية التي تُعد جزءًا مهمًّا من المعرض. وسوف تكون تلك هي المرة الأولى التي يجتمع فيها تلك الكوادر العالمية في مجال الطهي مثل الشيف هاينز بيك، الشيف فينتشنزو كانديانو، والشيف باكو مورالس في مملكة البحرين».

ولفتت المناعي الى ان من ضمن الفعالية تنظيم منتدى الذي عقد صباح امس ويضم متحدثين إقليميين ودوليين ومحليين والغرض من تلك المبادرة هو توفير منبر يستطيع من خلاله أصحاب الأعمال تبادل المعرفة والخبرات فيما بينهم، والاستفادة من تجارب بعضهم البعض. وسيركز على جذب الخبراء وقادة الفكر العالميين والنقاد وصناع القرار المحليين لتبادل وجهات نظرهم وخبراتهم في قطاع الضيافة والمطاعم، بالإضافة إلى إقامة معرض لمدة ثلاثة أيام يرحب بالنظام الإيكولوجي للقيمة المشتركة وسوف يجمع هذا المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام العارضين المحليين والإقليميين والدوليين في جميع مجالات الصناعة، وسوف يكون هذا المعرض فرصة لتقديم العلامات التجارية الجديدة لمملكة البحرين مثل في بي أم (VBM)  وديمي (Diemme) من إيطاليا، وغيرها من العلامات التجارية الشهيرة من حوالي خمسة عشر دولة مشاركة.

 وتهدف رؤية المعرض إلى توفير فرصة لتشكيل روابط جديدة وفعالة ومتنوعة ومستدامة وخلق فرص لدخول العلامات التجارية الجديدة للسوق البحريني. وبالمثل سوف يتيح المعرض فرصة ممتازة للعلامات التجارية المشاركة لعرض منتجاتها وعلاماتها التجارية على المستوى الدولي.

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news