العدد : ١٥٠٣٩ - الاثنين ٢٧ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٩ - الاثنين ٢٧ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ رمضان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

تمكين تموضع البحرين في سوق المعلومات العالمية

الاثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ - 16:44

استقبل الرواق الوطني البحريني في معرض جيتكس نحو خمسة آلاف زائر خلال أول يومين من افتتاحه، ويضم الرواق الذي يقام بدعم من صندوق العمل "تمكين" للعام الحادي عشر على التوالي 60 شركة تقنية معلومات بحرينية من ضمنها 20 مؤسسة ناشئة، إضافة إلى وزارة المواصلات والاتصالات وهيئة الحكومة الإلكترونية و"تمكين".

بهذه المناسبة، أبدى سعادة الدكتور ابراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لـ "تمكين"، ارتياحه لمثل هذه النجاحات التي تحققها صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات البحرينية من خلال مشاركتها في جيتكس، وذلك كون "تمكين" الحليف الاستراتيجي، والراعي الرسمي لهذه المشاركة للمرة الحادية عشرة على التوالي.

وخلال جولة تفقد فيها الدكتور جناحي منصات عرض أربعين شركة بحرينية مشاركة في الرواق البحريني في جايتكس، توقف عند العديد من تلك التي أبرزت أهم الخدمات التي تقدمها، والمنتجات التي بحوزتها. وأتبع ذلك بزيارة لمنصات عرض الشركات الناشئة، التي حققت رقما قياسيا هذا العام، حيث بلغ عدده عشرين شركة ناشئة، في صالة خاصة شارك فيها ما يزيد على 700 شركة ناشئة عالمية، جاءت للتواصل مع المستثمرين الباحثين عن خدمات مميزة، أو منتجات قابلة للمنافسة.

وأضاف د. جناحي مؤكداً أن رعاية تمكين لجايتكس تأتي في نطاق سعيها المستمر لتعزيز مكانة صناعة تقينة المعلومات البحرينية من جهة، واستقطاب رأس المال الأجنبي المباشر من جهة ثانية. وهذه جميعها تصب في رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

هذا وشهدت فعاليات اليوم الثاني للجناح البحريني الذي يقام بدعم من صندوق العمل "تمكين" للعام الحادي عشر على التوالي، فعاليات مكثفة من زيارات عدد من وفود الدول المشاركة في جيتكس، وتوقيع اتفاقيات التعاون والشراكة، وإطلاق منتجات وخدمات جديدة، وتقديم المحاضرات والعروض.

فقد استقبل الجناح الوطني البحريني زيارات عمل من قبل كل من الجناح الوطني الماليزي، والجناح الوطني الياباني، والجناح الوطني الهندي، جرى خلالها بحث التعاون المشترك في مجال قطاع تقانة المعلومات والاتصالات، والاستفادة من التقدم التقني في هذه الدول الثلاثة والدخول في شراكات مثمرة مع الشركات البحرينية.

كما شهد الجناح الوطني البحريني في اليوم الثاني من المعرض إطلاق عدد من الشركات المشاركة خدمات مبتكرة في السوق العالمي، من بينها شركة "دايم" التي أعلنت عن أحدث منتجاتها في قطاع خدمات الاتصالات.

ووقعت كل من شركة "اتصالكم" وشركة "تيكوسمارت" اتفاقيات تعاون مع عدد من الشركات نظيراتها للدخول في مجالات عمل مشتركة.

في هذ الأثناء قدمت شركة CTM360 عرضا أمام عدد من زوار الجناح الوطني البحريني حول أحدث توجهاتها في مجال خدمات الأمن السيبراني، وكذلك فعلت شركة "صلة الخليج" التي تحدث القائمون عليها حول أهم منتجاتها في إطار خدمات العملاء.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news