العدد : ١٤٨٧٩ - الثلاثاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٩ - الثلاثاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

الرياضة

عيسى بن علي يتقدم الحضور دعمًا لجمعية البحرين لمكافحة السرطان

الجمعة ١٢ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب: أحمد الذهبة - تصوير: جوزيف

حقق فريق المحرق الفوز على منافسه الأهلي بنتيجة 79/71 وذلك في القمة الاستثنائية المثيرة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة بأم الحصم في ختام مباريات الجولة الثانية من دوري زين البحرين لكرة السلة والتي خصص ريعها لدعم جمعية البحرين لمكافحة السرطان وذلك بالتزامن مع حملة التوعية بسرطان الثدي في أكتوبر من كل عام.

وشهد اللقاء حضور سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة راعي هذه المبادرة الانسانية، إلى جانب حضور بعض الشخصيات الرياضية وأعضاء جمعية البحرين لمكافحة السرطان وأعضاء مجلس إدارة اتحاد السلة.

وغصت الصالة بجماهير الفريقين والتي كان لحضورها السبب الرئيسي في نجاح هذه القمة الاستثنائية الانسانية دعما لمرضى السرطان، كما شهد اللقاء حضور بعض العوائل والجاليات الأجنبية المقيمة في المملكة.

وتأتي هذه المبادرة من قبل سموه ضمن الأهداف النبيلة لاتحاد كرة السلة في إطار التعاون المشترك مع جمعية البحرين لمكافحة السرطان، لتحقيق الشراكة المجتمعية بين القطاع الرياضي وبقية قطاعات المجتمع المدني، وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها سموه تجاه المجتمع البحريني، إيمانا من سموه بأهمية إسهام القطاع الرياضي في الأعمال الإنسانية. ويشكل ريع المباراة مساهمة لدعم أنشطة وأعمال الجمعية باعتبارها مؤسسة طوعية غير ربحية عملت جاهدة منذ انطلاقها في 1989 حتى يومنا الحالي على توفير التعليم والمعلومات للجمهور حول أسباب المرض، والعلاج، وطرق الوقاية منه.

وارتدى لاعبو الفريقين وحكام المباراة أطقما خاصة تحمل الألوان الوردية التي تتخذ شعارًا لهذه الفعالية، في إطار تكاتف الجهود للتوعية بمرض السرطان، وخاصة سرطان الثدي، والطرق التي تقلل من مخاطر الإصابة به، وتحفيز النساء على الكشف المبكر عنه.

ويهدف اتحاد السلة من إحياء هذه الفعالية السنوية إلى تثقيف وتوعية الناس بمثل هذه الأمراض؛ للمساعدة في اكتشافها في المراحل الأولى، ما يسهل علاجها.

ورفع فريق المحرق رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة إلى جانب المنامة والاتحاد بينما رفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط.

وقدم الفريقان عرضًا جيدًا وكانت الاثارة حاضرة حتى الثواني الأخيرة، وكان الأهلي متقدما بالنتيجة في ثلاث فترات لكنه تراجع في الربع الأخير الذي شهد عودة قوية من المحرق، وانتهى الربع الأول بتقدم الأهلي 20/18، وكذلك الثاني الذي خرج منه الأهلي متفوقًا بنتيجة 40/37، وحافظ الأهلي على تقدمه حتى نهاية الربع الثالث 53/52، وتراجع الأهلي هجوميًا في الربع الأخير وفقد تركيزه في الوقت الذي أخذ فيه المحرق بزمام الأمور ووسع الفارق إلى 8 نقاط، وحاول الأهلي التقليص ونجح في ذلك لكنه لم يتمكن من معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بفوز المحرق بنتيجة 79/71.

وجاءت نتائج الفترات: (18/20)، (19/20)، (15/13)، (27/18)، وبرز فريق المحرق بالثلاثيات حيث سجل 13 ثلاثية في سلة الأهلي، حيث كان أفضل المسجلين أحمد حسن الدرازي بتسجيله 27 نقطة من بينها 5 ثلاثيات، كما سجل السيدكاظم ماجد 16 نقطة من بينها 4 ثلاثيات، وسجل بدر عبدالله جاسم 13 نقطة ومحمد ناصر 9 نقاط والأمريكي شون ويليامز 8 نقاط، بينما كان أفضل المسجلين من الأهلي الأمريكي مرسيل جونز 24 نقطة وهشام سرحان 15 نقطة وجاسم أبل 14 نقطة.

الربع الأول

بدأ فريق الأهلي اللقاء بتشكيلة مكونة من جاسم أبل وعمران عبدالرضا وحسن العربي وهشام سرحان والأمريكي مرسيل جونز.

بينما دخل المحرق اللقاء بتشكيلة ضمت كلا من أحمد حسن الدرازي والسيدكاظم ماجد وعلي شكر الله وبدر عبدالله جاسم والمحترف الأمريكي شون ويليامز.

وافتتح التسجيل في المباراة محترف الأهلي الجديد الأمريكي مرسيل جونز بتسجيله ثلاثية، ورد عليه أحمد حسن الدرازي بثلاثية ليعادل النتيجة 3/3. وواصل الفريقان التسجيل عبر الثلاثيات حيث سجل هشام سرحان ورد عليه السيدكاظم ماجد ليستمر التعادل 6/6، وتألق جاسم أبل من الأهلي بتسجيله 8 نقاط من بينها ثلاثيتان ليتقدم الأهلي 15/6 ويجبر مدرب المحرق البوسني ألن أباز على طلب وقت مستقطع، ولجأ المحرق إلى الحلول الفردية ونجح عبر الثلاثيات عن طريق السيدكاظم ماجد والاختراقات عبر أحمد حسن الدرازي وبدر عبدالله جاسم من قلب تأخره إلى تقدم بنتيجة 18/17 ليجبر مدرب الأهلي أحمد قاهري على التدخل مباشرة بطلب وقت مستقطع، ونجح الأهلي في انهاء الربع الأول متقدمًا بنتيجة 20/18.

الربع الثاني

أجرى مدربا الفريقين بعض التبديلات في الربع الثاني حيث سحب مدرب المحرق الأمريكي شون ويليامز لإرتكابه ثلاثة أخطاء شخصية، فيما دفع مدرب الأهلي باللاعب أحمد المطوع، واستغل الأهلي تفوقه في عنصر الطول وتقدم بالنتيجة 28/22، وأعاد مدرب المحرق المحترف ويليامز إلى أرضية الملعب وتحسن أداء المحرق دفاعيًا ونجح في استثمار ذلك وتقليص النتيجة إلى 40/37 في نهاية الربع الثاني.

الربع الثالث

واصل الأهلي تقدمه في انطلاق الربع الثالث 46/40، وحاول المحرق تقليل الأخطاء والتركيز أكثر في الدفاع والهجوم، وسعى مدرب المحرق عبر التبديلات إلى ايجاد حلول للتعامل مع دفاع الأهلي ونجح في تقليص الفارق إلى 46/44 ليجبر مدرب الأهلي أحمد قاهري على طلب وقت مستقطع، وواصل المحرق تقدمه مستفيدًا من تألقه محترفه ويليامز في حوائط الصد وتقدم المحرق 52/51 لكن محترف الأهلي جونز رفض خروج الأهلي متأخرًا فسجل نقطتين ليمنح الأهلي التقدم 53/52 في نهاية الربع الثالث.

الربع الأخير

وقع محترف المحرق في المحظور بارتكابه الخطأ الشخصي الرابع، لكن مدربه فضل المجازفة بعدم استبداله، وتبادل الفريقان التسجيل في انطلاق الربع الأخير وتقدم المحرق 58/56، وارتكب لاعبو الأهلي أخطاء بالجملة في الهجوم ووقعوا في الاستعجال، في المقابل بدأ المحرق في فرض أسلوبه في الدقائق الخمس الأخيرة، وتقدم المحرق 62/56. وتدخل مدرب الأهلي أحمد قاهري بطلب وقت مستقطع من أجل تصحيح الأخطاء ونجح في تقليص الفارق إلى 67/63 بعد ثلاثية البديل حسن العربي، وقلص جاسم أبل النتيجة إلى 67/65 لكن أحمد حسن الدرازي سجل ثلاثية ليعيد المحرق إلى التقدم 70/65. وفقد المحرق جهود محترفه ويليامز قبل 1.44 دقيقة من النهاية بعد ارتكابه الخطأ الشخصي الخامس وخروجه من الملعب، وقلص الأهلي النتيجة إلى 70/68. وعاد المحرق إلى التقدم 74/68 عن طريق أحمد حسن الدرازي، وحاول الأهلي في آخر نصف دقيقة معادلة النتيجة لكنه لم يتمكن لتنتهي المباراة بفوز المحرق بنتيجة 79/71. 

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من يونس جناحي وعادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

حضور جماهيري غفير

شهدت صالة اتحاد السلة بأم الحصم يوم أمس حضورًا جماهيريًا غفيرًا من مختلف شرائح المجتمع وذلك لحضور القمة التقليدية بين فريقي الأهلي والمحرق التي خصص ريعها لجمعية البحرين لمكافحة السرطان وذلك تزامنا مع شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي، وتواجدت العائلات وأعداد من الجاليات في الصالة لمشاهدة القمة، كما سجل جماهير الفريقين حضورًا كبيرًا حيث جلست جماهير المحرق على المدرج الرئيسي فيما جلست جماهير الأهلي على المدرج الواقع على يسار المنصة الرئيسية وأعداد أخرى جلست على المدرج الواقع على يمين المنصة.

ظهور رائع لمنتخب الشباب

سجل منتخب الشباب لكرة السلة حضورًا مميزًا في ظهوره الأول في منافسات الرجال هذا الموسم بعد أن تمكن من تحقيق الفوز على فريق النويدرات بنتيجة 99/90. وقدم منتخب الشباب عرضًا فنيًا راقيًا وأداء جماعيا مميزا وذلك بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان.

يذكر أن منتخب الشباب الذي يطلق عليه منتخب الأمل يشارك في منافسات الرجال بهدف الاحتكاك واكتساب مزيد من الخبرة لتحقيق طموحات الشارع الرياضي مستقبلاً، وكان منتخب الشباب قد حقق بطولة الخليج الأخيرة كما فاز بالمركز الثاني في البطولة العربية وحقق المركز السابع آسيويًا، ويضم المنتخب مجموعة موهوبة من اللاعبين ينتظرهم مستقبل كبير.

وأنهى منتخب الشباب الربع الأول متقدمًا بنتيجة 25/17 وواصل تقدمه في الربع الثاني 45/36. واستمر في تفوقه بالربع الثالث 72/62، واستطاع أن يحافظ على الفارق وينهي المباراة فائزًا بنتيجة 99/90.

وكان أفضل المسجلين من منتخب الشباب مصطفى حسين علي 27 نقطة وراشد أحمد 24 نقطة ومزمل أمير 17 نقطة وعلي حسين علي 14 نقطة، بينما كان أفضل المسجلين من النويدرات الصربي نيناد 42 نقطة وحسن عباس 15 نقطة.

الكشف عن تعويذة النسر

كشف اتحاد السلة يوم أمس عن التعويذة الرابعة في هذا الموسم وهي تعويذة النسر الأهلاوي والتي تفاعلت معها الجماهير الأهلاوية التي حضرت بأعداد كبيرة لمساندة فريقها في القمة التي جمعته بالمحرق. يذكر أن اتحاد السلة جهز خمس تعويذات وكشف عن أربع منها حتى الآن وهي تعويذة منتخب الرجال، تعويذة الأسد المنامي، تعويذة الذيب المحرقاوي، وأمس كشف عن تعويذة النسر الأهلاوي، وبقيت تعويذة واحدة وهي لنادي الرفاع ومن المنتظر أن يكشف عنها قريبًا. والجدير بالذكر أن اتحاد السلة خصص هذه التعويذات تشجيعا منه للروابط الجماهيرية للأندية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news