العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

نافذة فنية

ابراهيم حبيب

نافذة فنية

علاقة الفنانين البحرينيين بالإعلام: في تحقيق لمعرفة اخر الاعمال التي انتجتها وزارة الاعلام البحرينية للفنانين البحرينيين سواء في التلفزيون أو الاذاعة، اظهر ان محمد عبدالرحيم سجل اخر اغنية عام 2005 بعنوان (بلاد الحور) وهي اغنية وطنية، وسجل حسين اسيري اغنية وطنية عام 2011، وقام المؤلف الموسيقي حسن الحداد بتأليف موسيقى لثلاثة برامج عام 1999، وقال المطرب خميس زويد إن آخر عمل له بعنوان «بطلت الحب» عام 2014، من جانبه اوضح الملحن أحمد سيف ان عام 2012 كان اخر عمل له باغنية وطنية من غناء عبدالله الرويشد، واخر عمل قدمه ارحمه الذوادي عام 2002 وهو اغنية وطنية، اما الملحن الكبير يعقوب يوسف كان اخر عمل له 2014 بلحن المقدمة الغنائية لمسلسل (اهل الدار) والموسيقى التصويرية للمسلسل، اما إبراهيم راشد المطرب والملحن ومعد البرامج فيقول ان اخر اغنية سجلها عام 2010 وفي نفس العام توقف التعامل معه كمعد للبرامج، اما الفنان الكبير سعد البوعينين فيقول ان اخر مسلسل شارك فيه على الفضائية البحرينية كان مسلسل طفاش 2013، وكذلك علي الغرير وخليل الرميثي وسلوى بخيت... هذا التحقيق يظهر حجم المأساة التي يعيش فيها الفنان البحريني بعدم انتاج وزارة الاعلام لاى اعمال فنية منذ ما يقارب 8 سنوات، ما جعلهم في حالة عطل فني. ويجب على وزارة الاعلام معالجة هذا الامر الخطير المضر بالفن وبالفنان البحريني وبالحركة الفنية في البحرين.

نصيحة من إليسا: بعد ازمتها الأخيرة مع مرض السرطان كتبت اليسا على موقعها دعوة لزيارة الطبيب النفسي لكل من يشعر بالحاجة الى ذلك، مؤكدة ان ذلك ليس عيبًا فزيارة الطبيب النفسي يضمن لهم السعادة... من دون شك اليوم اصبح الطبيب النفسي يساعد على توازن النفس من ضغوط الحياة.

تشجيع المواهب الشابة: قامت اذاعة الكويت بتسجيل 3 اغنيات للمطرب الشاب خالد المسعود في استديوهاتها وهم اغنية وطنية واغنيتان عاطفيتان... الكويت بدأت تنتج لفنانيها خوفًا عليهم من النسيان وتشجيعا للفنان المحلي على التواجد.

إسرائيل تخترق العرب فضائيًا: تستعد إسرائيل لانشاء 24 قناة فضائية ناطقة باللغة العربية لتغطي جميع المجالات السياسية والدراما والافلام والرياضة وحتى الاطفال. وسخرت إسرائيل شركات واشخاصا من الباطن بشراء الاعمال الفنية العربية الجديدة لعرضها على شاشاتها المرتقبة... نظرًا إلى أن العرب في غيبوبة اعلامية وفضائية ونظرًا إلى تعامل العرب مع الاعلام المحلي بنظرة ضيقة وغياب اي رؤية للتعامل مع القوة الناعمة العربية، ما جعل إسرائيل تتشجع على اختراق الوطن العربي فضائيًا.

حاجة غريبة: أحاط العديد من مراسلي القنوات الفضائية بزوجة الفنان أحمد الفيشاوي الجديدة لإجراء مقابلات معها، وذلك في مهرجان الجونا السينمائي، وبالمناسبة هي ليست فنانة ولكن تهافت الإعلاميين عليها حدث بسبب ثيابها المثيرة وقوامها الممشوق، ما جعل أحمد الفيشاوي يغضب ويأخذ زوجته بعيدًا.... هذا هو إعلامنا العربي مع الاسف الشديد.

تلفزيون الكويت: شاهدت مساء الخميس الماضي سهرة كويتية لعدد من المطربين الكويتيين وهي سهرة لا تتناسب مع سمعة تلفزيون الكويت الشهيرة بإعداد افضل السهرات الغنائية للعديد من مطربي الخليج، فظهر المطربون المشاركون ومنهم المعروف وفيهم المجهول، وواحد يغني خارج الايقاع والتون. وكان هناك تقليد واضح لسهرات تلفزيون وناسة بالإضافة إلى غناء المشاركين باغنيات غير كويتية رغم ان الكويت تملك افضل انتاج فني كويتي بدأ من الخمسينيات الذي يحتاج إلى طرح جديد باصوات المطربين الشباب. اتمنى ان يتنبه تلفزيون الكويت الى هذا الامر مستقبلاً حرصًا على مكانته.

أجمل الأبيات: قصيدة (ما للمدام تديرها) للشاعر ابن زيدون

 ما لِلُمدامِ تُديرُها عَيناكِ

فَيَميلُ في سُكرِ الصِبا عِطفاكِ

هَلّا مَزَجتِ لعِاشقيكِ سُلافَها

بِبَرودِ ظَلمِكِ أو بِعَذبِ لَماكِ

إقرأ أيضا لـ"ابراهيم حبيب"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news