العدد : ١٤٨٧٥ - الجمعة ١٤ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٥ - الجمعة ١٤ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

وزير الخارجية يؤكد أهمية «حوار المنامة»

الخميس ١١ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب أحمد عبدالحميد:

قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إن منتدى حوار المنامة الذي ستحتضنه البحرين في 26 أكتوبر الجاري منتدى مهم سيشهد حضورا مهما، ونتطلع من خلاله إلى الاستماع لكثير من الأطراف سواء كانوا من المنطقة أو العالم، والذين يرتبطون بالمنطقة بمصالح مشتركة في موضوعات الأمن والاستقرار الخاصة بها، ونتمنى دائما أن تكون هناك مشاركة كاملة من المنطقة.

وأكد الوزير، على هامش تدشين كتاب «غاندي» أمس، أن جميع سفارات المملكة جاهزة للعملية الانتخابية القادمة، لافتا إلى أن الاستعدادات لا تقتصر فقط على مقار السفارات، ولكن في بعض الدول تم فتح مكاتب في الأماكن البعيدة عن مقر السفارة بالعواصم تحت إشراف السفير المعني في كل دولة، وذلك تيسيرا على المواطنين البحرينيين الموجودين خارج المملكة.

وبشأن جهود المملكة في مجال التسامح والتعايش السلمي، قال وزير الخارجية إن البحرين نموذج مصغر للشرق الأوسط كله، وكل ما تراه في البحرين اليوم كان موجودا في كل المدن التاريخية الكبرى في الشرق الأوسط سواء كانت عربية أو غيرها.

وأضاف أن التطرف طارئ على المنطقة، وقد حافظت البحرين على التنوع والتسامح والتعايش وقبول الآخر بكل درجاته، وهذا في الحقيقة ما حفظنا في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن محاربة التطرف والإرهاب هذه الأيام تحتاج إلى قراءة بعض ما قاله المهاتما غاندي الذي يعتبر صاحب قصة ملهمة للعالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news