العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

الرياضة

قمة استثنائية تحمل قيما إنسانية في دوري زين لكرة السلة

الخميس ١١ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب أحمد الذهبة:

 تشهد صالة اتحاد السلة بأم الحصم عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم الخميس قمة استثنائية خاصة تحمل قيما إنسانية نبيلة حيث يلتقي الأهلي بمنافسه المحرق في ختام الجولة الثانية من دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي 2018-2019 في لقاء جماهيري خاص سيخصص ريعه لجمعية البحرين لمكافحة السرطان وذلك بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي والذي يصادف أكتوبر من كل عام.

 

الصالة وردية

    وسيكون اللون الوردي الغالب في الصالة هذا المساء حيث سيرتدي الفريقان والحكام ألوانا غير مألوفة بالنسبة إلى الجماهير وذلك من أجل التضامن مع مرضى السرطان لتأكيد الشراكة المجتمعية بين القطاع الرياضي وباقي القطاعات المدنية في البلاد.

 

مقاعد للعائلات

    وسيخصص اتحاد السلة مكانا خاصا للعائلات ومن يرغب في الحضور والمشاركة في دعم هذه الفعالية التضامنية مع مرضى السرطان، ومن المتوقع أن تشهد صالة أم الحصم حضوراً جماهيرياً غفيراً من مختلف شرائح المجتمع.

وعلى صعيد متصل سيخصص المدرج الرئيسي (الكبير) في صالة اتحاد السلة لجماهير المحرق، فيما ستجلس جماهير الأهلي على يمين ويسار المنصة الرئيسية، يأتي ذلك بعد إجراء القرعة بين الناديين في بداية الموسم حيث ابتسمت القرعة للمحرق في المواجهة الأولى بين الفريقين، وبالتالي سيتم الأخذ بالتناوب بين الجماهير في اللقاءات القادمة التي تجمع بين الفرق الكبيرة التي تمتلك قواعد جماهيرية كبيرة مثل المنامة والأهلي والمحرق.

 

النسخة الثانية

    وتأتي هذه المواجهة لتعيد الذكريات إلى الموسم الماضي الذي نظم فيه اتحاد السلة مباراة الأهلي والمحرق بالتزامن مع الحملة التوعوية لمكافحة سرطان الثدي، وبالتالي شاءت الصدف أن يلتقي الفريقان مجدداً في هذا الموسم في قمة استثنائية جديدة.

الاختبار الأول

   يخوض فريق الأهلي الاختبار الحقيقي الأول هذا الموسم عندما يواجه منافسه القوي فريق المحرق، ويسعى الأهلي إلى تأكيد أن الفريق يلعب بمن حضر ولن يتأثر بالتغييرات ورحيل النجوم، يذكر أن فريق الأهلي خسر الكثير من نجومه هذا الموسم بعد انتقال حسين شاكر إلى المنامة والسيدكاظم ماجد إلى المحرق وصباح حسين إلى الرفاع ومحمد حسن الدرازي إلى المحرق، وبالتالي يمر الفريق بمرحلة انتقالية ويشارك بتشكيلة جديدة، كما يفتقد الأهلي تواجد مدربه حسين قاهري الذي غادر إلى أمريكا للالتحاق بدورة تدريبية، في الوقت الذي سيتولى المهمة شقيقه أحمد قاهري المدرب المساعد، ومؤخرا نجح الأهلي في التعاقد مع الأمريكي مارسيل جونز محترف الرفاع في الموسم الماضي الذي يمتاز في الناحية الهجومية بشكل صريح، وكان فريق الأهلي قد فاز على سماهيج في الجولة الأولى بنتيجة 106/76.

ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الأهلي كل من أحمد علي حسين وهشام سرحان والسيدهاشم حبيب وأحمد المطوع والمحترف الأمريكي مارسيل جونز.

 

ترسانة نجوم

    في الجانب الآخر يدخل فريق المحرق اللقاء بصفوف مكتملة وترسانة من النجوم بعد عودة الأخوين أحمد حسن الدرازي ومحمد حسن الدرازي وعلي أصغر إلى جانب التعاقد مع السيدكاظم ماجد، وبالتالي أصبح الفريق يمتلك مجموعة من اللاعبين الأساسيين والبدلاء وبإمكان المدرب البوسني ألن أباز استغلال هذه الترسانة في بسط سيطرته على مجريات اللقاء وذلك نظراً للفوارق الفنية بين لاعبي الفريقين في الوقت الحالي.

وعلى صعيد متصل ينتظر المحرق من محترفه الأمريكي شون ويليامز أداء أفضل وخصوصاً في المواجهات القوية، حيث لم يقدم اللاعب المستوى المأمول في نهائي كأس السوبر أمام المنامة، لكنه تألق في لقاء سهل أمام فريق مدينة عيسى في انطلاق بطولة الدوري ولكن الفارق أن المدينة لم يشارك بمحترف في تلك المباراة.

وتبدو جاهزية المحرق أفضل ولذلك تطاله الترشيحات لتحقيق الفوز اليوم بشرط أن يؤدي الفريق بشكل جماعي ويساعد المحترف المجموعة وخصوصاً في الجانب الدفاعي.

ومن المتوقع أن يبدأ المحرق اللقاء بتشكيلة تضم كل من أحمد حسن الدرازي وبدر عبدالله جاسم والسيدكاظم ماجد وعلي شكر الله والمحترف الأمريكي شون ويليامز.

 

الشراكة المجتمعية

    وجه سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة، بتخصيص ريع مباراة فريق المحرق مع نظيره فريق الأهلي لجمعية البحرين لمكافحة السرطان، وذلك بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي الموافق شهر أكتوبر من كل عام.

    وتأتي هذه المبادرة من قبل سموه ضمن الأهداف النبيلة لاتحاد كرة السلة في إطار التعاون المشترك مع جمعية البحرين لمكافحة السرطان، لتحقيق الشراكة المجتمعية بين القطاع الرياضي وبقية قطاعات المجتمع المدني، وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها سموه تجاه المجتمع البحريني، إيمانا من سموه بأهمية إسهام القطاع الرياضي في الأعمال الإنسانية.

ويشكل ريع المباراة مساهمة لدعم أنشطة وأعمال الجمعية باعتبارها مؤسسة طوعية غير ربحية عملت جاهدة منذ انطلاقها في 1989 حتى يومنا الحالي على توفير التعليم والمعلومات للجمهور حول أسباب المرض، والعلاج، وطرق الوقاية منه.

وسيرتدي لاعبو الفريقين وحكام المباراة أطقما خاصة تحمل الألوان الوردية التي تتخذ شعارًا لهذه الفعالية، في إطار تكاتف الجهود للتوعية بمرض السرطان، وخاصة سرطان الثدي، والطرق التي تقلل من مخاطر الإصابة به، وتحفيز النساء على الكشف المبكر عنه.

ويبذل الاتحاد البحريني لكرة السلة جهودا كبيرة في إطار استعداداته لإطلاق حزمة من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالتوعوية والوقاية من السرطان، بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة المرض، وذلك في إطار التظاهرة السنوية بجميع أنحاء العالم خلال شهر أكتوبر؛ لمكافحة سرطان الثدي ورفع درجة الوعي من مخاطره، عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج.

ويهدف اتحاد السلة من إحياء هذه الفعالية السنوية إلى تثقيف وتوعية الناس إلى مثل هذه الأمراض؛ للمساعدة في اكتشافها في المراحل الأولى ما يسهل علاجها.

 

نجوم السلة يزورن مرضى السرطان

   قام وفد من الاتحاد البحريني لكرة السلة، برفقة عدد من أعضاء ونجوم منتخبنا الوطني الأول، بزيارة خاصة للمرضى المصابين بمرض السرطان بمركز علاج الأورام في مجمع السلمانية الطبي.

وتأتي هذه الزيارة، تفعيلا لمبادرة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، بشأن الشراكة المجتمعية بين القطاع الرياضي وبقية قطاع المجتمع المدني، وتعزيزًا للشراكة الخاصة بين اتحاد السلة وجمعية البحرين لمكافحة مرض السرطان.

وتعليقًا على هذه البادرة النبيلة، قال الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة، عبدالإله عبدالغفار، إن الزيارة تأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها اتحاد السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي تجاه المجتمع البحريني، إيمانًا من سموه بأهمية مساهمة القطاع الرياضي في الأعمال الإنسانية.

وأوضح أن هذه البادرة تأتي تأكيدًا على أهمية الدور الذي تقوم بها القطاعات الرياضية المختلفة بالمساهمة مع قطاعات المجتمع المدني الأخرى والتأثير الإيجابي الذي تحققه هذه النوعية من الشراكة.

وأضاف الأمين العام أن هذه الخطوة من شأنها أن تلفت الانتباه إلى أهمية مكافحة مرض السرطان عبر العديد من الوسائل الصحية التي دائمًا ما تشدّد عليها الجمعيات المعنية عبر العديد من الإرشادات والتوجيهات.

وأكد عبدالإله عبدالغفار أن سمو رئيس الاتحاد حريص منذ البداية على هذه الشراكة، ووجّه سموه بشكل مباشر على تفعيل الخطوات اللازمة التي تساهم في دعم أنشطة جمعية البحرين لمكافحة السرطان وكافة قطاعات المجتمع المدني.

ويبذل الاتحاد البحريني لكرة السلة جهودا كبيرة في إطار استعداداته لإطلاق حزمة من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالتوعوية والوقاية من السرطان، بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة المرض، وذلك في إطار التظاهرة السنوية بجميع أنحاء العالم خلال شهر أكتوبر؛ لمكافحة سرطان الثدي ورفع درجة الوعي من مخاطره، عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج.

ويهدف اتحاد السلة من إحياء هذه الفعالية السنوية إلى تثقيف وتوعية الناس إلى مثل هذه الأمراض؛ للمساعدة في اكتشافها في المراحل الأولى ما يسهل علاجها.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news