العدد : ١٤٨٧٤ - الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٤ - الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

(تنمو) تفتح باب التسجيل للنسخة السابعة من قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018

الخميس ١١ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

    أعلنت شركة (تنمو)، فتح باب التسجيل رسميا للنسخة السابعة من قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك حتى موعد أقصاه الأحد الموافق 28 أكتوبر الجاري.

ومن المزمع أن تنطلق تلك الفعالية، التي تأتي تحت مظلة أسبوع ريادة الأعمال العالمي، بتاريخ 12 نوفمبر القادم في فندق الريتز كارلتون- البحرين، وذلك بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل «تمكين»، وبالتعاون مع ألبا، وبنك البحرين للتنمية، ورواد.

وتمكنت القمة السنوية الرائدة، من تحقيق نجاح باهر على مر الأعوام الماضية كونها سعت للتقريب ما بين شبكات مستثمري الملائكة وأصحاب رؤوس الأموال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستتمحور نسخة هذا العام حول الاستثمارات الاستراتيجية وتثقيف المستثمرين،حيث ستضم لجنة من الخبراء الذين سيقومون بتسليط الضوء على أهمية الدور الذي يؤديه مستثمري الملائكة لضمان أفضل أداء للأعمال التجارية وذلك عبر تبادل المعرفة، وتطبيق أفضل الممارسات في هذا القطاع، وتبادل الخبرات المتعلقة بالبيئة الداعمة للمؤسسات الناشئة.

وستشتمل القمة كذلك على «جلسات منفصلة» موجهة نحو المستثمرين والشركات الناشئة، التي يحتضنها سوق فينتشر (Venture Souq)، وهي منصة استثمارية للشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا في المرحلة الأولى وبنك البحرين للتنمية على التوالي؛ ما يمنح الحضور فرصة اكتساب رؤية وذلك من خلال مشاركتهم في نقاشات وتبادل الأفكار ضمن بيئة تعاونية.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» د. إبراهيم محمد جناحي عن ترحيبه بهذه الفعالية قائلا «تعد قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الحدث الرئيسي ضمن أسبوع ريادة الأعمال العالمي. تهدف هذه القمة إلى تمكين الشركات الناشئة المحلية من التواصل وتأمين التمويل، وهو ما نؤكد من خلال دعمنا لها، حيث يُعد نجاح المؤسسات البحرينية الناشئة أحد أهم الركائز الأساسية لتطوير نظام قوي يتم من خلاله استلهام تنظيم المشاريع في مملكة البحرين».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ (تنمو)، نواف الكوهجي: «نتوقع أن تشهد قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لهذا العام إقبالا هائلا، حيث تلقينا بالفعل العديد من الطلبات من خلال بوابة التسجيل الإلكترونية. وإننا نشجع الجميع على التسجيل باكرا لحضور هذا الحدث».

وأضاف الكوهجي، «نود أن نتقدم بالشكر لصندوق العمل «تمكين» وإلى شركائنا على دعمهم الكبير لنا. وإننا نسعى عبر هذه الفعالية لتشجيع الاستثمارات المتنوعة بكل أشكالها.وعلى سبيل المثال، نود من خلال هذه القمة السنوية أن نشجع الشركات العائلية لاتخاذ نهجا مختلفا والاستثمار في الشركات الناشئة والمواهب المحلية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news