العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

(سيرة للاستثمار) تستكمل بنجاح عملية بيع (مركز باكيه للخدمات اللوجستية) بمدينة فينكس

الخميس ١١ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

     أعلنت شركة سيرة للاستثمار – شركة استثمارية تعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ويقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين- بيع مركز باكيه للخدمات اللوجستية، وهو مخزن للتوزيع تبلغ مساحته مليون قدم مربع بمدينة فينكس في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، والمخزن مؤجر بنسبة 100% على شركة أمازون. وقد استحوذت شركة سيرة مع شريكتها مجموعة كول، على المركز المجهز بآخر ما توصلت إليه التطورات التقنية، والواقع في قلب مركز الخدمات اللوجستية بمدينة فينكس، في شهر يوليو عام 2016.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة سيرة للاستثمار، عبدالله جناحي، «نعتبر عملية بيع مركز باكيه للخدمات اللوجستية إنجازا مهما للشركة، آخذين في الاعتبار وضع الأسواق المالية والبيئة العالمية بصورة عامة والتي تشوبها الكثير من التحديات».

وفيما يتعلق بالعوائد، أضاف جناحي، «تجاوزت عائدات عملية بيع مركز باكيه للخدمات اللوجستية عددا من التعاملات الشبيهة والتي اتسمت بديناميكيات مخاطرة مشابهة، تم الاستحواذ عليها في نفس الوقت بالولايات المتحدة الأمريكية؛ هذا وقد أتاحت هذه العملية للمستثمرين مجموع عائدات على الاستثمار في حدود 30% على مدار حوالي 18 شهرا. ومما لا شك فيه أن قرارات الاستثمار الحصيفة التي اتخذتها شركة سيرة في الفترة التي تلت الأزمة المالية ساعدت في تحقيق العائدات المجزية للمستثمرين، وفي نفس الوقت عملت هذه القرارات على حماية والمحافظة على رأس مال المساهمين. وفي هذا السياق تجاوز عددٌ من عمليات التخارج الاستثمارية مؤخرا العائدات المتوقعة؛ بل إنها حققت عائدات جاذبة للمستثمرين في الشركة».

    ولفت جناحي، «لعب أسلوب الإدارة الاستباقية للأصول لشركة سيرة ومجموعة كول، علاوة على جودة الأصول ومواقعها، دورا رئيسا في قرار المستأجر (شركة أمازون) من حيث التجديد المبكر لعقد التأجير. كما نتج عن أهمية العقار الاستراتيجية بالنسبة لأنشطة المستأجر، تحويل المخزن إلى مركز أساسي لتوزيع الملابس والاستثمار بمبالغ كبيرة من قبل المستأجر لغايات تطوير العقار؛ علما بأنه نتج عن عملية التطوير هذه وتجديد عقد التأجير زيادة كبيرة في قيمة العقار على مدار فترة عقد الاستثمار».

وختم «ستستمر شركة سيرة للاستثمار في إدارة استثماراتها متبعة في ذلك نهجا حصيفا ومباشرا ضمن بيئة مالية وتغيرات جيوسياسية سريعة التأثر، بهدف تجاوز العائدات المتوقعة فيما يخص المستثمرين في الشركة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news