العدد : ١٤٨٧٤ - الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٤ - الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

السفير الإيطالي يفتتح مركز طلبات التأشيرة في (VFS العالمية)

الأربعاء ١٠ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

تصوير - جوزيف

بلغ حجم التبادل التجاري بين البحرين وإيطاليا حوالي 450 مليون يورو (515.2 مليون دولار أمريكي) وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، بتوقعات تشير إلى زيادة نسبية حتى نهاية العام. كشف عن ذلك السفير الإيطالي لدى المملكة دومينيكو بيلاتو.

وأضاف بيلاتو في تصريحه لـ«أخبار الخليج»، أن عدد الطلبات التي قدّمت لإصدار تأشيرة لجمهورية إيطاليا بلغت حوالي 7 آلاف طلب من البحرينيين والمقيمين، مشيرًا إلى أن 10 آلاف سائح إيطالي زاروا البحرين 3 آلاف منهم بحراً عن طريق رحلات الكروز.

وافتتح السفير الإيطالي لدى المملكة مساء أمس مركز طلبات التأشيرة لجمهورية إيطاليا بالتعاون مع شركة (VFS العالمية)، وذلك بهدف تسهيل إصدار التأشيرات للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، قائلاً، سعداء جداً بالتعاون مع شركة في إف إس المرموقة، وذلك لتقديم خدمات طلب التأشيرة للإقامة القصيرة في كل من إيطاليا ومالطا، واللتان يعتبران الوجهة الرئيسية لمنطقة شنغن.

وتوقع بيلاتو، أن افتتاح المركز سوف يسهم في زيادة عدد السائحين البحرينيين إلى إيطاليا، حيث وصل عدد السياح البحرينيين في إيطاليا العام الماضي حوالي 7 آلاف سائح بزيادة مضاعفة عما كانت في 2014 حيث لم تتجاوز عدد التأشيرات 3 آلاف حينها، متوقعاً زيادة في عدد طلبات التأشيرة مع فتح مركز التأشيرات في (VFS العالمية).

وافتتح مؤخراً وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، مصنع أريستون بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار، حيث يقوم المصنع بتصنيع سخانات مياه كهربائية تحمل العلامة التجارية (أريستون)، والتي يتم تسويقها بشكل رئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقدر مساحة المصنع بحوالي 7 آلاف متر مربع، وتصل طاقته الإنتاجية السنوية إلى 250 ألف سخان ماء كهربائي، ويعمل في المصنع نحو 50 عاملاً، يذكر أن البحرين موطناً لأكثر من 180 شركة تجارية إيطالية.

من جانبه، رحب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة (VFS العالمية)، فيناي مالهوترا، بالسفير الإيطالي، مؤكدا أن الشركة لديها علاقات تمتد إلى 14 سنة مع الحكومة الإيطالية، وأنها ملتزمة بتقديم كل التسهيلات لتقديم ورفع طلبات التأشيرة للسفارات الإيطالية حول العالم، والبحرين تحديداً وذلك بشكل آمن وفعال.

ومن خلال 2574 مركزاً لطلبات التأشيرة ومراكز عمليات في 137 دول في أرجاء القارات الخمس، فإن ما تقدمه (VFS العالمية) يخدم مصالح 58 حكومة متعاقدة، ونجحت في معالجة أكثر من 165 مليون طلب منذ إنشائها في عام 2001.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news