العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

ألوان

مهرجان الموسيقى 27.. بيع تذاكر حفل الفنان العراقي حسين الأعظمي

الثلاثاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار انطلاق بيع تذاكر حفلها الأول ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته السابعة والعشرين، حيث يستضيف مسرح البحرين الوطني مساء يوم 18 أكتوبر 2018م حفل الفنان العراقي الكبير حسن الأعظمي. ويمكن الحصول على تذاكر الحفل عبر زيارة محلات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني للمحلات. 

وخلال حفله في المسرح الوطني، يقدّم الفنان حسين الأعظمي أجمل إبداعات المقام العراقي المشهور، مستعيداً عراقة اللحن العربي الأصيل وعاكساً خبرته الفنية التي صنعها خلال مشوار يمتد إلى 45 عاماً.

وكان الفنان حسين الأعظمي قد ولد في بغداد بمنطقة الأعظمية، التي تعد مركزاً مهماً لتراث المقام العراقي. وساهم في تعزيز مكانة الفنان أيضاً انتماؤه الى عائلة ذات باع طويل في هذا التراث العريق. غنّى الفنان حسن الأعظمي بصوته في أكثر من سبعين بلداً ونال أوسمة وجوائز وشهادات تقديرية عديدة من المهرجانات والمؤتمرات الفنية طوال تجربته المليئة بالإنجازات والعطاء. 

ويضم جدول مهرجان البحرين الدولي للموسيقى هذا العام فعاليات أخرى من معارض فنية، محاضرات وأمسيات فنية تستضيفها مواقع ثقافية عديدة في المملكة كالصالة الثقافية، مركز الفنون، شجرة الحياة، دار الرّفاع ودار المحرّق ما بين 18 و27 أكتوبر الجاري. وبناء عليه فإن هيئة الثقافة تتوجه بدعوة إلى الجمهور العام لحضور فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى إذ الدعوة إلى جميع أنشطته، ما عدا التي يستضيفها المسرح الوطني، عامة ومفتوحة للجميع. وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الإنترنت www.culture.gov.bh. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news