العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

وزير المواصلات على هامش مؤتمر الحكومة الإلكترونية:
نظام مراسي يمكن المتعاملين مع الموانئ من إنجاز المعاملات بسرعات قياسية

الثلاثاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب عبدالرحيم فقيري:

قال وزير المواصلات والاتصالات إن «استخدام النظم الإلكترونية الحديثة أصبح أمرا محتما لتسيير معاملات الوزارات الخدمية في البحرين اليوم، في وقت يتجه فيه العالم أجمع إلى الاعتماد الكلي على هذه النظم في عمليات التواصل وتقديم الخدمات بالسرعة التي تواكب عصر الرقمنة السريع النبض، وبشكل تنافسي».

وأضاف: «تعمل وزارات الدولة ومؤسساتها الرسمية في البحرين على تطوير خدماتها بما يتماشى مع متطلبات المستهلكين في كل القطاعات، وبما يلبي طموحات القطاع الخاص في المؤسسات الرسمية التي تقدم خدمات لوجستية للتجار والمصدرين والمستوردين، وبناء عليه فقد أطلقنا اليوم التطبيق الإلكتروني (مراسي) الذي يتعلق بجميع الأعمال البحرية والمرافئ، وهو تطبيق يساعد المتعاملين على إنجاز معاملاتهم عبر الإنترنت في أوقات قياسية غير مسبوقة».

ويأتي تدشين تطبيق (مراسي) تماشيا مع سياسة البحرين في تطوير الخدمات الحكومية ورفع كفاءة الأنظمة وتبسيط الإجراءات المختلفة بما يصب في دعم ورفع الاقتصاد بالمملكة، كما يأتي تماشيا مع الرؤية المستقبلة لوزارة المواصلات والاتصالات برفع مستوى الخدمات المقدمة وضمان أقصى درجات السهولة والراحة في الوصول إليها.

وقال إن قطاع الموانئ في مملكة البحرين سوف يشهد نقلة نوعية جراء تدشين هذا التطبيق من حيث إمكانية الوصول إلى الخدمات إلكترونيا من مكان وجود العميل، ومتابعة حالة الطلبات المقدمة للحصول على الخدمات بشكل مباشر وفوري.

ويمكن التطبيق الجديد العملاء من الحصول على التراخيص والمعلومات والتقارير المطلوبة، ودفع الرسوم آليا عبر الشبكة العنكبوتية، والتنبيهات والإشعارات المسبقة عند ضرورة إعادة تجديد الرخصة التجارية أو عند جاهزية المعاملة من تجديد ترخيص رصيف ورسوم المناولة وتجديد تراخيص الأرصفة الخاصة ونقل الركاب. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news