العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

الزياني يترأس أعمال الاجتماع الثاني للجنة معايير كفاءة المركبات والأجهزة الكهربائية

الاثنين ٠٨ أكتوبر ٢٠١٨ - 14:22

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني أعمال الاجتماع الثاني للجنة معايير كفاءة المركبات والأجهزة الكهربائية والذي عقد بمبنى الوزارة اليوم بحضور أعضاء اللجنة.

وفي معرض ترحيبه بممثلي الجهات الحكومية والخاصة الأعضاء في اللجنة، أكد الوزير أهمية التنسيق فيما بين الجهات المعنية والممثلة في اللجنة لوضع مرئياتها فيما يتعلق بالمعايير الرامية لرفع كفاءة المركبات وكفاءة الأجهزة الكهربائية بما يحقق الاستخدام الأمثل للطاقة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة أهم البرامج والمشاريع الجديدة الوطنية والخليجية ذات الصلة بكفاءة الطاقة مثل مشروع السيارات الكهربائية وكذلك مشروع كفاءة المكيفات ذات السعات العالية، الى جانب عرض اهم التطورات للبرامج الرقابية المعمول بها حاليا من قبل إدارة المواصفات والمقاييس في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في مجال كفاءة الطاقة مثل برامج مصابيح الانارة وأجهزة التكييف المنزلية وكفاءة اقتصاد الوقود للمركبات وكفاءة سلامة الإطارات.

كما تم تقديم عرض موجز حول المركبات الكهربائية مع التأكيد على أهمية وضع أهداف محددة لرسم الخطة الوطنية للمركبات الكهربائية ليتم اعتمادها ومن ثم يتم التنسيق مع الجهات المعنية لدعم اهداف الخطة وتنفيذها.

والجديد بالذكر إن اللجنة مشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم: 07-2414 برئاسة سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة وعضوية وزارة شئون الكهرباء والماء وممثلين عن كل من الإدارة العامة للمرور، وشئون الجمارك، ووزارة المواصلات والاتصالات، وغرفة تجارة وصناعة البحرين. وهي تهدف إلى دعم المبادرات التي من شانها تحقيق الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة والخطة الوطنية للطاقة المتجددة التي أقرهما مجلس الوزراء الموقر.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news