العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

أكد أن البنية الاقتصادية في البحرين آمنة..
جلالي: المستثمر الذكي هو من يستثمر وقت الأزمات

الاثنين ٠٨ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب محمد الساعي: 

أكد رئيس التمويلات المهيكلة والمعاملات المصرفية ببنك البحرين الوطني زياد جلالي أن القطاع المصرفي في البحرين يمتلك ثقة كبيرة بمشاريع تطوير البنى التحتية في المملكة، مشيرًا إلى أن وجود أزمات مالية عالمية يجب ألا تعوق الاستثمار في مثل هذه المشروعات لأن المستثمر الذكي هو من يستثمر في وقت الأزمات.

وقال جلالي في تصريح لـ«أخبار الخليج» إن بنك البحرين الوطني كان من ضمن المساهمين في تمويل شركة العزل للطاقة بقيمة 243 مليون دولار أمريكي، حيث استغرقت الترتيبات حوالي 3 أشهر للتحضير والاتفاق على تفاصيل العقد، إلى جانب المشاركة في حماية القرض من مخاطر ارتفاع الفائدة، حيث إن التوجه الجديد للبنك لا يقتصر على المشاركة في تمويل المشروعات بل تمويل وتوفير الحماية والتوثيق. 

وأضاف أن القطاع المالي في البحرين يتطلع إلى التعامل مع الشركات الكبرى وتمويل مثل هذه المشاريع المهمة والاستراتيجية في البحرين خاصة في مجال الطاقة والنفط والغاز.

وفيما يتعلق بالأزمات الاقتصادية العالمية والإقليمية وتأثيرها على ثقة الممولين لمثل هذه المشاريع، أكد زياد جلالي أنه لا يملك أدنى شك في أن تمويل مشاريع التطوير مازال آمنا ومهما لأن المستثمر الذكي هو من يستثمر وقت الأزمات والمشكلات لا وقت الرخاء فقط، حيث يكثر المستثمرون ولا تكون هناك فرصة حقيقية للمنافسة. في حين أن المستثمر الحكيم يميز الأوقات والبيئات الأفضل والآمنة للمنافسة بما في ذلك وقت الأزمات حيث يمكن له أن يتميز ويتفوق.

وأضاف رئيس التمويلات المهيكلة والمعاملات المصرفية ببنك البحرين الوطني أن البحرين لديها بنية اقتصادية جيدة هي محل ثقة عند القطاع المالي، ووجود أي أزمات اقتصادية عالمية أو إقليمية أو محلية يجب التعامل معها على أنها أزمات عابرة يجب ألا تؤثر على خطط الاستثمارات ومشاريع التطوير والتنمية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news