العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

محاضرة تدريبية لأعضاء مجلس إدارة مجموعة الإثمار والإدارة التنفيذية

الأحد ٠٧ أكتوبر ٢٠١٨ - 14:09

قامت مجموعة الإثمار، والتي تتمثل في شركة الإثمار القابضة وكيانين تابعين لها بالكامل إحداهما بنك الإثمار وهو بنك تجزئة إسلامي يتخذ من البحرين مقراً له، والآخر شركة أي بي كابيتال وهي شركة استثمارية إسلامية تتخذ من البحرين مقراً لها، بتقديم محاضرة تدريبية لأعضاء مجلس إدارة المجموعة وفريق إدارتها التنفيذية بعنوان "تقييم مجلس الإدارة".  

وقد قام بتقديم المحاضرة مدرب من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، حيث ركزت على تقييم وقياس مدى كفاءة مجلس الإدارة مع تحديد أي ثغرات في الإداء للمساعدة على اتخاذ قرارات تتسم بجودتها العالية مع القدرة على تحقيق الأهداف وإدارة المخاطر بفعالية والمحافظة على سمعة البنك.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة السيد أحمد عبدالرحيم:" إن عمليات التقييم التي يقوم بها البنك لمجلس الإدارة تهدف إلى تطبيق أهم وأفضل الممارسات المتبعة في مجال الحوكمة في القطاع المصرفي. وسوف ينعكس استثمارنا في مثل هذه البرامج التدريبية على أداء المجموعة بشكل عام وسيطور من قدرتنا على النمو والمحافظة على نجاحنا".

وأضاف عبدالرحيم:" إن وجود مجلس إدارة فعّال يسهم في تعزيز ثقة العملاء والمستثمرين والجهات التنظيمية والموظفين وجميع الأطراف ذات العلاقة مع البنك. وتسهم مثل هذه المحاضرات والدورات التدريبية، والتي ننظمها بصورة دورية، في المساعدة على ضمان مواكبتنا لآخر التطورات في مجال الإدارة وأفضل الممارسات الحالية المتبعة".

وقالت رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك الإثمار السيدة إيناس رحيمي:" لطالما أدركت مجموعة الإثمار بأن نجاحنا يعتمد بصورة رئيسية على الموظفين. ولذلك فإننا نستثمر بصورة كبيرة في مواصلة تطوير وتدريب الموارد البشرية على كافة المستويات في المجموعة، وينطبق ذلك على أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية وجميع المنتسبين للمجموعة ".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news