العدد : ١٥١٨٣ - الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٣ - الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«التنمية الاقتصادية» يشارك في معرض التوظيف بوزارة العمل

الأحد ٠٧ أكتوبر ٢٠١٨ - 12:33

شارك مجلس التنمية الاقتصادية في معرض التوظيف الذي نظمته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حيث استضاف في جناحه خمس شركات متخصصة ساهم المجلس في استقطابها إلى المملكة، وذلك في قطاعات الخدمات اللوجستية، والتصنيع، والحلول التكنولوجية طرحت عددا من الوظائف النوعية للباحثين عن عمل من زوار المعرض.

وتولى موظفو المجلس تعريف الخريجين والباحثين عن عمل من زوار المعرض بدور مجلس التنمية الاقتصادية في استقطاب الاستثمارات المباشرة إلى المملكة في القطاعات الاقتصادية الحيوية بهدف خلق فرص العمل ذات الجودة العالية في السوق المحلي، شارحين للزوار الفوائد التي تعود على اقتصاد البحرين من استقطاب الاستثمارات. وشارك في نفس جناح مجلس التنمية الاقتصادية خمس شركات عالمية وهي شركات "حبيب للتكنولوجيا"، و"أجيليتي البحرين"، و"بي إف جي انترناشيونال"، و"أدسيرتور"، و"بيل ريسنغ هيلميتس انترناشيونال"، والتي قامت بطرح فرص وظيفية نوعية تشمل وظائف إدارية ومتخصصة، كما وقامت بإرشاد الزوار إلى سبل الحصول على وظائف بما يتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم.

وتأتي مشاركة المجلس في هذا المعرض من بعد مشاركته في معرض "أسبوع المهن 2018" والذي نظمه واحتضنه معهد البحرين للتدريب في مارس الماضي.

وتعكس مشاركة مجلس التنمية الاقتصادية في معارض التوظيف إلى جانب الشركات ذات السمعة العالمية المرموقة تقدير المجلس واعتزازه بما تحظى به المملكة من موارد بشرية كفوءة أثبتت جدارتها في كافة القطاعات، إذ يحرص المجلس على أن تجد الشركات العالمية غايتها المنشودة من الموارد البشرية المؤهلة التي تحظى بها المملكة.

 وكان مجلس التنمية الاقتصادية قد أعلن عن نجاحه في استقطاب استثمارات قياسية في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث نجح في استقطاب 76 شركة بمجموع استثمارات بلغ حجمها 305 مليون دينار بحريني (810 مليون دولار أميركي). ومن المتوقع أن تساهم الاستثمارات التي جذبها المجلس في خلق أكثر من 4200 وظيفة في السنوات الثلاث القادمة من بينها 1100 وظيفة نوعية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news