العدد : ١٤٨٧٤ - الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٤ - الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

تخفيف عقوبة خليجي بالحبس سنة بدلا من السجن 5 سنوات

الأحد ٠٧ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

استخدم سلاحا ناريا غير مرخص في مشاجرة


قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قبول معارضة متهم خليجي بحيازة سلاح ناري وصدر حكم أول درجة ضده بالسجن 5 سنوات وغرامة 500 دينار ومصادرة السلاح، وقضت بتخفيف الحكم الى الحبس سنة واحدة نظرا إلى ظروف الدعوى وملابساتها مقررة تطبيق المادة 72 عقوبات بحقه.

وكانت النيابة العامة قد أسندت الى المتهم أنه في 3 يناير 2018 بدائرة أمن محافظة العاصمة، حاز سلاحا ناريا من دون ترخيص من الجهة المختصة، كما حاز ذخيرة لذات السلاح من دون ترخيص وأحالته الى المحاكمة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مركز شرطة الحورة بلاغا يفيد بقيام خليجي بإطلاق طلقة من سلاح يحمله أثناء مشاجرة مع آخرين، فتم القبض عليه وتحريز السلاح وطلقة ومخزن ذخيرة تعود لنفس عيار السلاح، وتبين أن المتهم كان في حالة سكر بعد خروجه من أحد الفنادق بشارع المعارض، وحدوث مشاجرة مع آخرين واستخدم السلاح بغرض التهديد وأطلق منه طلقة في الهواء.

وفي التحقيقات أنكر المتهم استعمال السلاح وقال إنه اشترى السلاح من بلده ونسيه في السيارة عند دخوله البحرين، لكن تقرير الإدارة العامة للأدلة المادية أثبت من خلال الفحص الكيميائي احتواء ماسورة السلاح على مخلفات إطلاق مما يؤكد إطلاق ذخيرة منه، كما عثرت الشرطة على ظرف نحاسي فارغ لسلاح ناري في موقع الجريمة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news