العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

انطلاق ورشة التأهل للحصول على الاعتماد الوطني في القطاع الطبي غدا

د. مريم الجلاهمة.

كتبت فاطمة علي:

السبت ٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

بإشراف هيئة المهن الصحية ومشاركة 130 مركزا طبيا خاصا..


 

  في اكبر تجمع للمراكز الطبية بالقطاع الخاص المحلي يشارك 130 مركزا طبيا مسجلا بالمملكة، والرؤساء التنفيذيون لأهم المستشفيات المحلية في ورشة العمل الأولى للاعتماد الوطني في المراكز الطبية التي ستنظمها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحية بفندق الدبلومات غدًا. 

وستقام الورشة تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة التي ستستعرض خلال برنامج الورشة آخر مستجدات تطبيق الاعتماد الوطني في مملكة البحرين مع اقتراب تكثيف تطبيقه في المرحلة القادمة بالمراكز الطبية الكبيرة والمتوسطة الحجم.

ومن المقرر ان تتناول الورشة كذلك شرحا مفصلا لبرنامج الزيارة التفقدية التي سيقوم بها المدققون على المؤسسات الصحية ومحتوياتها، وكيفية تنظيم العمل والوثائق المطلوب من المؤسسات الصحية تقديمها، والتي تضمن وجود سياسات وإجراءات واضحة لدى المؤسسة لضمان سلامة المرضى ومكافحة العدوى والتخلص من النفايات وغيرها من الآليات من طريقة إدارة العيادات والمرافق الأخرى إن كانت موجودة لدى المراكز الطبية مثل الصيدلية والمختبر.

وأشارت د.الجلاهمة في تصريح سابق إلى أن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مستمرة في متابعة وتنفيذ برنامج الاعتماد والذي صدر في معايير موضحة نشرت في الجريدة الرسمية وموجودة على موقع الهيئة الإلكتروني، وذلك استمرارا لتأدية مسؤوليتها وواجبها لضمان جودة الخدمات الصحية وتحقيق الهدف ووجود خدمات صحية آمنة وموثوق بها.

الجدير بالذكر أن الهيئة قد بدأت بتطبيق الاعتماد حيث حصل أول مستشفيين على الاعتماد من فئة الدرجة الماسية وهي أعلى درجة، فيما تواصل الهيئة نشاطها لاعتماد باقي المستشفيات الصحية، وقد نفذت الهيئة العديد من ورش العمل المكثفة للمراكز الطبية لمساعدتهم على الاستعداد للاعتماد.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news