العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

الــبــدء بخــطـة لـتـطـوير الـــزراعة التجـمـيــلية وزيـادة الرقــعـة الخضراء

إبراهيم الجودر.

السبت ٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

كشف مدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم يوسف الجودر عن البدء بتنفيذ خطة شاملة لتطوير الزراعة التجميلية وزيادة الرقعة الخضراء في الشوارع الرئيسية بمحافظة المحرق، حيث تضمنت الخطة زراعة شارع ديار المحرق وإعادة تأهيل الزراعة التجميلية على شارعي عراد وجسر الشيخ عيسى وزراعة مثلث تقاطع شارعي الغوص والمطار ومنطقة أسفل الجسور العلوية.

وعن تفاصيل أعمال التطوير بشارع ديار المحرق، أوضح المهندس «الجودر» أنها شملت تجهيز وتوصيل وإنشاء شبكة ريّ على الشارع المؤدي من أمواج إلى ديار المحرق بمسافة بلغت 2600 متر على جانبي الشارع والذي يعتبر مكملاً للشارع الممتد من الحد إلى أمواج، حيث سيتم زراعته بأشجار وشجيرات الزينة وتطوير الرقعة الخضراء في الشوارع المؤدية إلى المناطق الاستثمارية الجديدة.

وتابع المهندس «الجودر» أن خطة العمل شملت تعديل تصميم الزراعة التجميلية على شارع عراد والذي أٌقيم على طول 750 مترا تقريباً بحيث يتم الحد من خروج مياه الريّ على أطراف الشارع والتقليل من تكلفة الصيانة الدورية لها، بالإضافة إلى إضفاء ناحية جمالية للمسطح الأخضر.

وقال المهندس «الجودر» إن العمل جار على زراعة سياج نباتي لوقف زحف الرمال على بعض الشوارع الرئيسية، منها جسر الشيخ عيسى بطول يمتد نحو 500 متر حيث ارتأت البلدية ضرورة معالجة هذه المشكلة ووضع حلول جذرية عملية للتصدي لها، بالإضافة إلى إضفاء ناحية جمالية على المنطقة المفتوحة على الشارع من خلال زراعة المنطقة الواقعة بين شارع جسر الشيخ عيسى والمنطقة المدفونة بالبسيتين.

كما أن العمل جار على عمل تصميم مبتكر للمثلث الواقع عند مدخل البسيتين الجديد من جسر الشيخ عيسى، وذلك بعد انتهاء وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتطوير العمراني من إنشاء المدخل لإعطاء الشكل الجمالي للمنطقة وتوصيل نظام ريّ حديث للموقع وتجهيزه بالتربة الزراعية والسماد العضوي لزراعته بأشجار وشجيرات الزينة والمسطح الأخضر بمساحة تصل إلى 300 متر مربع.

وأكد «الجودر» أن البلدية مستمرة في تنفيذ برامجها التطويرية المتعلقة بأعمال الزراعة والتجميل وعمارة البيئة والتي تهدف إلى تعزيز جودة وكفاءة مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين، من ضمنها العناية بتشجير الشوارع العامة للحفاظ على المنظر الجمالي والبيئي كجزء من أولوياتها في تحقيق التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news